ليبيا.. تحذيرات من تقلبات جوية عنيفة شمال البلاد

0
185
الثلوج تغطي الجبل الأخضر
الثلوج تغطي الجبل الأخضر

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، عن تأثر المناطق الشمالية خاصة الشمال الشرقية تقلبات جوية، اليوم الجمعة، مع سقوط أمطار تتراوح ما بين جيدة وغزيرة على مرتفعات الجبل الأخضر، علاوة على ظهور خلايا رعدية مع احتمالية لتساقط حبات البرد وهبوب رياح نشطة نسبيًا علي غالب المناطق الساحلية.

ففي رأس اجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة، السماء ستكون قليلة السحب تتكاثر من حين لآخر على غالب المناطق الساحلية، وبعض مناطق الدواخل مع احتمال بسيط لسقوط رخات خفيفة من المطر هذا اليوم.

أما الرياح، فستكون شمالية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة وتكون نشطة أحيانًا على بعض المناطق الساحلية خاصة سرت، وتتراوح درجات الحرارة بين 15 و21 درجة مئوية.

وبالنسبة لمناطق الخليج وسهل بنغازي حتى امساعد والواحات ومراده، فستكون هناك فرصة لسقوط أمطار متفرقة على غالب المناطق وتمتد إلى الدواخل تصحبها خلايا رعدية ومن المتوقع أن تكون جيدة إلى غزيرة أحيانا  خاصة على مرتفعات الجبل الأخضر ما يتسبب في جريان بعض الأودية المحلية وتجمع المياه في الأماكن المنخفضة.

وستكون الرياح، شمالية غربية إلي شمالية معتدلة إلى نشطة السرعة علي غالب المناطق، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 17 و21 درجة مئوية، ولا تتجاوز 11 درجة على مرتفعات الجبل الأخضر.