الخارجية الليبية تكشف تفاصيل احتجاز المواطن الأمريكي وتتعهد بترحيله لبلاده خلال أيام

0
247
الخارجية الليبية

نفت وزارة الخارجية الليبية، ما نشرته قناة CNN الأمريكية حول اختفاء مواطن أمريكي بليبيا في نوفمبر الماضي.

وأعربت وزارة الخارجية الليبية في بيان مساء أمس الخميس، عن استغرابها لنشر قناة CNN لمغالطات ومعلومات غير دقيقة حول إيقاف المواطن الأمريكي، فرناندو إسبينوزا، وعدم مراعاة الحيادية والدقة في النشر.

وأكدت الخارجية الليبية أن المواطن الأمريكي المذكور دخل ليبيا بتأشيرة صحيحة وعمل مدرساً في إحدى المدارس وانتهت صلاحية التأشيرة الممنوحة له، وتم إيقافه في الجنوب الليبي من قبل الأجهزة الأمنية لمخالفته الإجراءات، وتواجده في مناطق التوتر دون حصوله على إذن السلطات الليبية المختصة بالرغم من تنبيهه عدة مرات.

وأوضحت أن المواطن الأميركي موقوف لدى السلطات الليبية المختصة وتم تأمين اتصال هاتفي له مع المسؤول القنصلي بالسفارة الأميركية المعتمدة لدى ليبيا منذ أسبوعين، وقامت السفارة بالاتصال بأسرته، كما تم تمكينه يوم الثلاثاء الماضي من الاتصال بالسفارة الأميركية وكذلك والدته للاطمئنان عليه.

وأشارت إلى أن عملية ترحيل المواطن إلى بلاده تأخرت بسبب عدم حصوله على لقاح فيروس كورونا، لافتة إلى أن السلطات الليبية قامت بتلقيحه بجرعة أولى.

كما ذكرت أن وزيرة الخارجية الليبية، نجلاء المنقوش، تدخلت للتعجيل بالإجراءات وترحيله مطلع الأسبوع المقبل، حفاظًا على العلاقات الليبية الأميركية المتينة واحترامًا لخصوصية الأعياد المقبلة في وطن الموقوف.