الجيش الليبي: الإفراج عن الصيادين الإيطاليين جاء بعد استكمال التحقيقات معهم

0
88

أكد مدير التوجيه المعنوي للجيش الوطني الليبي اللواء خالد المحجوب، أن الجيش الليبي أفرج عن الصيادين الإيطاليين بعد استكمال كافة الإجراءات القانونية والتحقيقات معهم وتقديراً لطلب حكومة بلادهم بالإفراج عنهم.

وقال المحجوب، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، إنه بعد إجراء سلسة من التحقيقات والاطلاع على التقارير التي أعدتها القوات البحرية الليبية والتي ثبت فيها أن سوء الأحوال الجوية كان وراء جنوح الصيادين الإيطاليين إلى المنطقة الإقليمية والتي أدت إلى القبض عليهم.

وأضاف، أنه بعد ما تم عرض الموضوع على القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر، وبعد ما أصدرت النيابة تقريرها حول هذا الموضوع، وتقديراً من القائد العام لطلب الإيطاليين تم الإفراج عنهم بناءً على ما أسفرت عنه التحقيقات.

وكان وزير الخارجية الإيطالي، لويجي دي مايو، أعلن صباح اليوم الإفراج عن الصيادين الإيطاليين المحتجزين في مدينة بنغازي، وذلك في أعقاب لقاء جرى بين رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، ودي مايو، مع القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر بمقر القيادة العامة في بنغازي.

وكانت القوات البحرية التابعة للجيش الليبي، ضبطت في سبتمبر الماضي، السفينة التي كان على متنها الصيادين الإيطاليين بعد دخولهم المياه الإقليمية الليبية، وجرى نقلهم إلى بنغازي.