ليبيا.. الثلوج تغطي الجبل الأخضر شرق البلاد

0
284
الثلوج تغطي الجبل الأخضر
الثلوج تغطي الجبل الأخضر

تداول عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، عدداً من الصور، أظهرت منطقة الجبل الأخضر في شرق ليبيا، تغطيها الثلوج، و منطقة بلقس التي تقع جنوب شرق منطقة الفائدية جنوب مدينة البيضاء.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، إن التقلبات الجوية ستبلغ شدتها اليوم على الشمال الشرقي، مصحوبة بدرجات حرارة متدنية وأمطار رعدية جيدة إلى غزيرة، وهطول حبات البرد واحتمال زخات ثلجية على مرتفعات الجبل الأخضر.

وأضاف المركز في بيان له اليوم، أن المنطقة الواقعة من رأس اجدير حتى سرت سهل الجفارة –جبل نفوسة، ستتكاثر بها السحب من حين لآخر مع احتمالية سقوط أمطار متفرقة، خاصةً على المناطق الممتدة من مصراتة حتى سرت، على أن تكون حركة الرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

أما المناطق الواقعة من الخليج -سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مراده، فستتعرض لسقوط أمطار رعدية على أغلب المناطق، وتكون جيدة إلى غزيرة وسقوط حبات البرد مع احتمال زخات ثلجية على مرتفعات الجبل الأخضر.

كما حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية، من أمطار رعدية جيدة إلى غزيرة، ودرجات حرارة متدنية على شمال شرق البلاد، مؤكدًا أن التقلبات الجوية تبلغ شدتها اليوم الأحد على هذه المنطقة.