مجموعات مسلحة بالغرب الليبي تعلن رفضها لقرار إقالة آمر منطقة طرابلس العسكرية

0
189

أعلنت مجموعات مسلحة في الغرب الليبي، أمس الجمعة، رفضها لقرار المجلس الرئاسي الليبي، بإقالة عبد الباسط مروان من منصب آمر منطقة طرابلس العسكرية.

وأصدرت المجموعات بيان مشترك، قالت فيه إن عبد الباسط مروان، يحظى بكامل التقدير لدوره في دعم وإعادة بناء المؤسسة العسكرية.

وأضافت أنها كانت تتوقع أن يتم دعمه لاستكمال بناء المؤسسة العسكرية، إلا أنها فوجئت بقرار إقالته وتعيين آخر بدلاً منه.

وأشارت إلى أن المجلس الرئاسي لإملاءات من لا يريد للمؤسسة العسكرية أن اقف على قدميها خدمةً لأجندة خارجية ومكافأة لمن يقوم باقتحام حرمة المنازل وعمليات الخطف الممنهجة والاغتيالات.

وحذرت من تبعات إقالة عبد الباسط مروان من منصبه، لافتة إلى أن قرار المجلس الرئاسي يعد خضوعا لأجندات كل همها تدمير المؤسسة العسكرية والسيطرة عليها.

وكان المجلس الرئاسي، أصدر الأربعاء الماضي، قرارين بإقالة عبدالباسط مروان من منصبه، وترقية العميد عبدالقادر منصور خليفة إلى لواء، وتكليفه آمراً للمنطقة العسكرية طرابلس.

ووقع على البيان كل من، كتيبة ثوار طرابلس والقوة الثامنة النواصي وجهاز الردع وكتيبة 42 مشاة والأمن المركزي أبو سليم وغرفة العمليات المشتركة وجهاز الأمن العام والمركزي وكتيبة الشهيدة وآمر قوة الرابع وأمن محور عين زارة ورئيس مكتب الدعم المركزي وكتيبة فرسان جنزور.