اللجنة البرلمانية للانتخابات: تأجيل الانتخابات الرئاسية أصبح حتمياً وعلى المفوضية إعلان الموعد الجديد

0
164
تأجيل الانتخابات الرئاسية

أكدت لجنة البرلمان الليبي المكلفة بالتواصل مع المفوضية العليا للانتخابات والقضاء أن تأجيل الانتخابات الرئاسية التي كان مقرر عقدها في 24 ديسمبر أصبح حتمياً، داعية المفوضية العليا للانتخابات لتحديد الموعد الجديد.

وقالت اللجنة البرلمانية في تصريحات نقلتها قناة “العربية الحدث”: “اطلعنا على تقارير من المفوضية ومجلس القضاء بشأن صعوبات العملية الانتخابية وتأجيل الانتخابات أصبح حتمياً”.

وأشارت اللجنة البرلمانية إلى أن مدة تأجيل الانتخابات ستحدد وفق تقرير المفوضية العليا للانتخابات وهي الجهة التي يجب أن تعلن تأجيل الانتخابات، لافتة إلى أن جلسة مجلس للنظر بتأجيل الانتخابات قد تعقد في 27 ديسمبر الحالي، ونفت عقد جلسة برلمانية يوم الاثنين المقبل.

كما نفت اللجنة البرلمانية وجود النية لتمديد سلطة حكومة الوحدة الوطنية برئاسة المرشح الرئاسي عبد الحميد الدبيبة بعد 24 ديسمبر، والاقتصار على استمرارها في تصريف الأعمال فقط.

وشددت اللجنة على نزاهة القضاء الليبي وبعده عن الشبهات، نافية وجود خلل في الأحكام القضائية والقوانين أو إخفاق لمفوضية الانتخابات.

وأشارت اللجنة البرلمانية للانتخابات إلى أن المفوضية لديها تحفظ على 25 مرشحا للرئاسة، ورفضت الإفصاح عن المرشحين المتورطين بوثائق مزورة، وقالت: “لم نستلم أي تقرير من وزارة الداخلية”.