برلمانية إيطالية: تأجيل الانتخابات الليبية يثير القلق

0
249
تأجيل الانتخابات الليبية

حذرت عضو البرلمان الأوروبي عن الحزب الديمقراطي الإيطالي، بينا بيشايرنو، من خطورة التأجيل المحتمل للانتخابات الرئاسية في ليبيا، المقرر إجراؤها في 24 ديسمبر، ووصفته “بجرس إنذار مدوي ومقلق”.

وقالت إن “التصعيد في الساعات القليلة الماضية يمر بهدوء شديد، في حين يتعين على المجتمع الدولي، وخاصة الاتحاد الأوروبي اسماع صوته والتأثير أكثر”.

وأضافت أن ليبيا ” تمثل مفترق طرق حاسم في مفتاح جيوسياسي وهناك ديناميات ومصالح متشابكة يمكن أن تغير التوازن على نطاق عالمي”.

وأشارت البرلمانية الإيطالية إلى استمرار الوجود التركي في الأراضي الليبية ووصفته بالـ “المثير للقلق ، حيث يظهر زيادة مستمرة”.

ونوهت إلى “أن قبل شهر واحد، تم التنويه بمؤتمر باريس حول ليبيا، لكنه الآن يخاطر بإثبات أنه كان مجرد إعلان نوايا آخر دون التأثير على الواقع خصوصاً وأن ليبيا لا تحظى بالاهتمام الكافي من الأوروبيين”.

واعتبرت ذلك أمرا خطيرا للغاية، خاصة بالنسبة لإيطاليا، التي تخضع سياساتها المتعلقة بالمهاجرين للمسائل الليبية معبرة عن أملها في أن يوقف ما وصفته “المحور الجديد بين فرنسا وإيطاليا، الفوضى التي لا تزال تجعل من ليبيا برميل بارود دائم”.