روسيا: ندعم إجراء الانتخابات الليبية في موعدها

0
205
روسيا

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن بلاده تشارك في الجهود الدولية من أجل تسوية الأزمة الليبية على مدار السنوات الماضية.

وقال لافروف، اليوم الثلاثاء، في حوار على قناة “تن” المصرية:” نحاول أن نحل الملف الليبي واشتركنا في مؤتمر باريس وباليرمو وبرلين من أجل حل الأزمة الليبية”.

وأضاف :” حددنا المبادئ الرئيسية من أجل حل الأزمة الليبية وفي عام 2020 كان هناك جهود كبيرة للمنسقين من الأمم المتحدة والجانب الليبي واستطعنا أن نبني الثقة في المؤسسات الحكومية في ليبيا عن طريق آلية التجهيز للانتخابات في ليبيا”.

وتابع: “رئيس الحكومة الليبية كان في زيارة إلى روسيا وننظم اجتماعات بين الفرق الليبية في موسكو ونساعدهم من أجل تحقيق الاستقرار”.

كما أكد دعم بلاده لإجراء الانتخابات الليبية في موعدها مع ضمان الاشتراك لكافة الأطراف الليبية بها، داعياً دول العالم للاعتراف بنتائجها.

وأشار إلى أنه لا يمانع من تأجيل الانتخابات الليبية لفترة قصيرة، مؤكداً أهمية أن تتم بنجاح وتنظم بشكل جيد، وأن يتم تلافي كل الملاحظات السياسية من كافة الفرق.

كما أكد على ضرورة أن يدمج كافة القيادات السياسية في العملية السياسية في الرقابة عليها وإجراؤها، وأن لا يمنع أي مترشح من الدخول في الانتخابات، حتى لا تحدث مشاكل كبيرة بعد الانتخابات.