موسى الكوني: ليبيا تنشد اختيار رئيس واحد يحاور العالم كافة

0
251
موسى الكوني وستيفاني وليامز
موسى الكوني وستيفاني وليامز

أكد عضو المجلس الرئاسي الليبي، موسى الكوني، اليوم الثلاثاء، أهمية إجراء الانتخابات في موعدها 24 ديسمبر الجاري.

وجاءت تاكيدات الكوني، خلال جلسة تشاورية مع مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا، ستيفاني وليامز.

وحسب تدوينة على حساب الكوني في موقع “تويتر”، قال: إن الشعب ينتظر هذا الاستحقاق، الذي يمثل حاجة تاريخية إلى ليبيا، التي تنشد اختيار رئيس واحد يحاور العالم كافة.

وأضاف عضو المجلس الرئاسي: “قد يبدو ذلك رهانًا عسيرًا، لكنه الأجدر بالالتزام، وهو ما سيصنع الفرق”.

وأمس، أجرت وليامز، فور وصولها إلى العاصمة طرابلس، لقاءات عدة شملت كلًّا من رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي والقائم بأعمال رئيس الوزراء رمضان أبو جناح، ووزيرة الخارجية نجلاء المنقوش، ورئيس مجلس المفوضية الوطنية للانتخابات عماد السايح، ورئيس مجلس النواب المكلف فوزي النويري، ورئيس المجلس الأعلى للقضاء، المستشار محمد الحافي.

وأكدت على ضرورة العمل على تهيئة الظروف الملائمة لإجراء الانتخابات، وذلك بالعمل على جميع المسارات السياسي والدستوري والأمني بشكل متوازٍ لدعم إجراء انتخابات حرة ونزيهة.

وخلال لقائها رئيس مجلس النواب المكلف فوزي النويري، بحثت تطورات الأوضاع في ليبيا على كافة الأصعدة، وفي مقدمتها السياسية والأمنية.

ووفق بيان نشره الناطق الرسمي باسم مجلس النواب عبدالله بليحق، تناول اللقاء ما يمكن أن تقدمه بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا، ودورها في تهيئة المناخ لإقامة انتخابات نزيهة ودعم تحقيق الأمن والاستقرار في البلاد.

وقالت وليامز إنها ناقشت مع النويري سبل المضي قدماً في العملية الانتخابية، مشددة على أهمية احترام المطالب العارمة للشعب الليبي بانتخاب ممثليه من خلال انتخابات حرة ونزيهة وذات مصداقية، من دون التذكير بموعد الانتخابات المقرر في 24 ديسمبر المقبل.