اتفاق مصري ليبي لإنشاء مركز دائم للمنتجات المصرية بمدينة بنغازي

0
157
اتفاق مصري ليبي

استقبل رئيس اتحاد الصناعات المصرية، محمد زكي السويدي، اليوم الأربعاء، وزير الصناعة والمعادن الليبي، أحمد علي ابو هيسه، والوفد المرافق بالعاصمة المصرية القاهرة.

واتفق اتحاد الصناعات مع وزارة الصناعة الليبية على التعاون من أجل إنشاء مركز دائم للمنتجات المصرية في بنغازي تنطلق منه عمليات التعريف بالمنتجات المصرية وفرص التكامل والتعامل مع نظرائهم الليبيين.

كما اتفق الطرفان على تبادل الزيارات على مستوي الاتحادين في كلا البلدين وإتاحة المعلومات بشأن خطة الدولة الليبية في مجال التطوير العقاري من حيث التشريعات والخطط المستهدفة لنوعية الأبنية المستهدف إنشاؤها وسبل دخول مستلزمات مواد البناء والعمالة.

وأكد السويدي، خلال اللقاء علي اهتمام اتحاد الصناعات المصرية ببناء علاقات مؤسسية مع منظمات الأعمال الليبية كاتحاد الصناعات الليبي واتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة بليبيا.

وأشار إلى أهمية توفير المعلومات التي يمكن بموجبها بناء برنامج عمل يستهدف القطاعات ذات الصلة وذات الأولوية وخاصة التشريعات القانونية المتعلقة بالاستثمار والتجارة والفجوات القائمة سواء على مستوي الصناعة والمقاولات والخدمات.

كما أكد أن الأمن الاقتصادي الليبي فضلاً عن الاجتماعي والسياسي يأتي ضمن أولويات الحكومة المصرية وكذلك القطاع الخاص من ورائها.

 وأوضح السويدي، أن الصناع المصريين لا ينظرون فقط إلى السوق الليبي كسوق تجاري بل تتخطي نظرتهم ذلك إلى بناء شراكات مع الصناع الليبيين وإعادة تأهيل الصناعة في ليبيا واستثمار مباشر يغطي ليبيا وبعض دول الجوار الأفريقي.