دبلوماسي ليبي: هناك صفقة مدفوعة بين دبيبة والمنفي للاستمرار في السلطة

0
180
هل تعمل بعثة الأمم المتحدة على السماح لأعضاء السلطة الليبية بدخول الانتخابات؟
رئيس الحكومة الليبية , حسن الصغير , الانتخابات الليبية, بعثة الامم المتحده

قال وكيل وزارة الخارجية الليبية الأسبق، إن رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي يعقد صفقة مع رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة، لشرعنة الاستمرار بعد 24 ديسمبر.

وقال الصغير، في تدوينة له على حسابه الشخصي بموقع فيسبوك، إن المنفي يعقد صفقة مع دبيبة وذلك بتكليف الدبيبة بتشكيل حكومة بحيث يحاول شرعنة الدبيبة للاستمرار بعد تاريخ 24 ديسمبر. 

وتابع وكيل وزارة الخارجية: “ويقوم دبيبة بتقديم تغييرات في بعض الوزارات”. 

واختتم تصريحاته: “سنرى إذا كان الكوني واللافي جزء من الصفقة مدفوعة الثمن؟”، موضحًا: ‘هذه الصفقة برعاية علي الصلابي وعلي دبيية وبمباركة كل الاسلام السياسي”.

ومساء الثلاثاء، اقتحمت مجموعات مقر مفوضية الانتخابات الليبية، في طرابلس، واعلنوا اعتصامهم داخله لمنع إجراء الانتخابات الليبية المقرر إجراؤها في ديسمبر المقبل.

وأظهر مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة من الأفراد غير مسلحين ويرتدي بعضهم زي عسكري، تتوافد على مقر المفوضية، فيما يقول شخص بالفيديو إن تلك المجموعات من طرابلس والزاوية وتابعين لغنيوة الككلي، وجهاز مكافحة الإرهاب.

ويأتي ذلك، قبل ساعات من إعلان المفوضية عن القائمة النهائية للمرشحين الذين سيخوضون الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها يوم 24 ديسمبر الجاري.