أكثر من 3 آلاف مرشح.. مفوضية الانتخابات الليبية تنشر توضيحاً بشأن”الذمة المالية” لمرشحي النواب

0
238
المفوضية العليا للانتخابات الليبية
المفوضية العليا للانتخابات الليبية

أصدرت مفوضية الانتخابات الليبية، توضيحاً خاصاً، بشأن توجه الراغبين في الترشح لانتخاب مجلس النواب إلى تعبئة إقرار الذمة المالية، وإرفاقه ضمن مستندات الترشح.


وجاء في بيان المفوضية، اليوم السبت، إنه بالإشارة إلى المادة (6) من القانون رقم (2) لسنة 2021م، بشأن انتخاب مجلس النواب، وأيضا المادة رقم (9) من لائحة تسجيل المرشحين لانتخاب مجلس النواب الصادرة عن المفوضية، والتي لا تتضمن شرط إحضار إقرار الذمة المالية.

وتابعت: “عليه وجب التنويه إلى أن هذا الإقرار غير مطلوب ضمن المستندات المطلوبة للتقدم للترشح، ولا ضروره إلى إرفاقه مع المستندات المطلوبة”.

وفي سياق متصل، وصل إجمالي عدد المرشحين لانتخابات مجلس النواب إلى 3 آلاف و702 مرشحين رجالًا ونساءً، في كل الدوائر الانتخابية، حتى يوم الخميس 2 ديسمبر الجاري.

وأوضحت مفوضية الانتخابات الليبية، أن عدد المرشحين في الدائرة الأولى وصل إلى 233 مرشحًا، وفي الدائرة الثانية 267 مرشحًا، والدائرة الثالثة 664 مرشحًا.

وبلغ عدد المرشحين في الدائرة الرابعة 191 مرشحًا، والخامسة 145 مرشحًا، والسادسة 228 مرشحًا، والسابعة 180 مرشحًا، والثامنة 272 مرشحًا، والدائرة التاسعة 232 مرشحًا.

أما الدائرة العاشرة فسجلت 153 مرشحًا، والحادية عشرة 445 مرشحًا، والثانية عشرة 139 مرشحًا، والثالثة عشرة 295 مرشحًا.

ومن المقرر أن يُغلق باب الترشح لانتخابات مجلس النواب الثلاثاء المقبل (7 ديسمبر)، بعد فتحه في الثامن من نوفمبر الماضي، بينما حدَّدت المفوضية مواعيد قبول طلبات الترشح طوال أيام الأسبوع عدا الجمعة، من الساعة العاشرة صباحًا حتى الرابعة عصرًا.