محكمة سبها تقبل طعن سيف الإسلام القذافي وتعيده للمنافسة على رئاسة ليبيا

0
174
سيف الإسلام القذافي

أصدرت محكمة استئناف سبها، اليوم الخميس، حكماً بقبول الطعن المقدم من المرشح الرئاسي، سيف الإسلام القذافي، على قرار المفوضية الوطنية العليا للانتخابات باستبعاده من الانتخابات، وقررت إعادته إلى قائمة المرشحين في الانتخابات المقرر إجراؤها في الـ24 من ديسمبر الجاري.

ونشر سيف الإسلام القذافي، على حساب بموقع تويتر بالتزامن مع إعلان عودته للمنافسة في الانتخابات الآية القرآنية: ﴿الَّذِينَ قالَ لَهُمُ النّاسُ إنَّ النّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكم فاخْشَوْهم فَزادَهم إيمانًا وقالُوا حَسْبُنا اللَّهُ ونِعْمَ الوَكِيلُ﴾.

وكانت المفوضية العليا للانتخابات استبعدت سيف الإسلام من قائمة المرشحين لانتخابات الرئاسة، وذلك بسبب “مخالفته بندين من قانون انتخاب رئيس الدولة”.

وذكرت المفوضية إن سيف الإسلام القذافي، استبعد من السباق الانتخابي بسبب مخالفته بندين من قانون انتخاب رئيس الدولة، مشيرة إلى “عدم انطباق المادة 10 البند 7، والمادة 17 البند 5”.

وينص البند السابع من المادة العاشرة في قانون انتخاب رئيس الدولة على “ألا يكون محكوما عليه نهائيا في جناية أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة”، فيما ينص البند الخامس من المادة 17، على تقديم الرشح “شهادة الخلو من السوابق”.