الاتحاد من أجل المتوسط يدعم الانتخابات الليبية في 24 ديسمبر

0
220
المنتدى الإقليمي السادس لوزراء خارجية دول الاتحاد من أجل المتوسط
المنتدى الإقليمي السادس لوزراء خارجية دول الاتحاد من أجل المتوسط

أعرب المنتدى الإقليمي السادس لوزراء خارجية دول الاتحاد من أجل المتوسط، عن دعمه الانتخابات الليبية، والجهود الدولية والإقليمية لصالح العملية السياسية في ليبيا.

وأكد بيان مشترك للرئاسة الأردنية- الأوروبية للمنتدى المنعقد في برشلونة، على دعم إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في ليبيا في موعدها 24 ديسمبر.

وأشار إلى أن تلك الجهود تدعم العملية السياسية بقيادة وملكية ليبية تحت رعاية الأمم المتحدة، بهدف تحقيق حل سياسي للأزمة الليبية، على أساس خارطة الطريق الليبية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بما في ذلك القرارين 2570 و2571.

وأشار البيان إلى أن هذا الحل السياسي في ليبيا يحافظ على وحدة وسيادة وسلامة أراضيها، ويوقف كل التدخلات الأجنبية، ويحقق المصالحة الوطنية والسلام والاستقرار المستدامين.

وجاء في البيان، وفق ما نقلت وكالة آكي الإيطالية: “وفي هذا الصدد، جرى التأكيد على أهمية إجراء الانتخابات الليبية، في 24 ديسمبر، وضرورة تنفيذ اتفاق 23 أكتوبر 2020 لوقف إطلاق النار، بما في ذلك خطة العمل الشاملة المتفق عليها والتي تؤدي إلى الانسحاب الكامل لجميع القوات الأجنبية والمقاتلين الأجانب والمرتزقة من الأراضي الليبية”.