من حاشية دبيبة وتربطهما علاقة نسب.. غضب بعد تعيين سفير ليبي جديد في روسيا  

0
629
عبد الحميد دبيبة وإمحمد مغراوي
عبد الحميد دبيبة وإمحمد مغراوي

أدى سفير ليبيا الجديد لدى جمهورية روسيا الاتحادية إمحمد مغراوي، اليمين القانونية أمام رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، صباح أمس الأحد.

وأثار قرار تعيين مغراوي سفيرا لليبيا إلى روسيا، الكثير من الجدل والغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يعتبر الأخير مقرب من رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد وظهر بصحبته في أكثر من زيارة خارجية مستشارا له، فضلا عن ما يربطهما من علاقة قرابة ونسب.

وخلال زيارة رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد دبيبة إلى فرنسا للمشاركة في مؤتمر باريس حول ليبيا، التقطت صورة للوفد المرافق لرئيس الوزراء جمعت عدد كبير من أقارب ومن ينتمون لعائلة دبيبة،  ما وصف البعض المشهد بالغريب قائلين: “عائلة دبيبة تقود حكومة الوحدة”.

وكان إمحمد مغراوي من بين أعضاء الوفد المصاحب لرئيس وزراء ليبيا خلال زيارته إلى روسيا، حيث ظهر في عدد من الصور الخاصة باجتماعات الجانبين الليبي والروسي في موسكو.

وفي يونيو الماضي، أصدر رئيس الحكومة قراراً بإيفاد إمحمد المغراوي في مهمة عمل رسمية إلى جمهورية روسيا لمدة أسبوع .

وبحسب القرار فإن المغراوي سيتولى مهمة رئاسة الموفد أصدر رئيس مجلس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية قراراً بإيفاد إمحمد المغراوي في مهمة عمل رسمية إلى جمهورية روسيا البيضاء لمدة أسبوع .

وبحسب القرار فإن المغراوي سيتولى مهمة رئاسة الموفد المشكل بقرار وزير الخارجية، وبأن يقدم الموفد تقرير لرئيس مجلس الوزراء بنتائج المهمة.

وانتقد النشطاء الليبين على مواقع التواصل تعيين المغراوي، وقال أحدهم” المغراوي يؤدي اليمين أمام المنفي ليكون سفير ليبيا في روسيا.. كان يعمل المغراوي في شركة الدبيبة لاستيراد الزيوت”

وأضاف “لدى مغراوي ابن عم ويدعى حسن المغراوي متزوج إحدى بنات عبدالحميد دبيبة”.