السبت, يناير 29, 2022
الرئيسيةليبيامفوضية الانتخابات الليبية: 2 مليون و245 ألف بطاقة انتخابية تم تسليمها

مفوضية الانتخابات الليبية: 2 مليون و245 ألف بطاقة انتخابية تم تسليمها

أعلنت مفوضية الانتخابات الليبية، اليوم الأحد، أن أعداد البطاقات الانتخابية التي جرى تسليمها للمواطنين حتى أمس السبت بلغت مليونين و245 ألفًا و131 مواطنًا ومواطنة.

وأشارت مفوضية الانتخابات، في بيان، إلى أن إجمالي عدد الناخبين الذكور الذين تسلموا بطاقاتهم بلغوا مليونًا و328 ألفًا و257 مواطنًا، فيما بلغ إجمالي أعداد الإناث 916 ألفًا و874 مواطنة.

وبدأ توزيع البطاقات الانتخابية على المواطنين في 8 نوفمبر الجاري على أن تنتهي 28 نوفمبر، غير أنها أعلنت تمديد فترة تسلم بطاقة الناخب، إلى الأربعاء 1 ديسمبر المقبل، بدلًا عن اليوم الأحد.

وجاء القرار نظرًا للإقبال المتزايد على تسلم البطاقة من قبل الناخبين، الذي تجاوز مليوني بطاقة وتقديرًا للظروف التي واجهت بعض الناخبين وحالت دون إمكانية حضورهم لمراكز التوزيع.

واليوم قالت المفوضية العليا للانتخابات، إن ممارسة بعض المواطنين مهام وأعمال المراقبة والمتابعة للعملية الانتخابية دون أي صفة قانونية أو اعتبارية، يعد خرقًا للقانون واللوائح التنظيمية التي تؤسس لتنفيذ عملية انتخابية تخضع للمعايير والمبادئ الدولية الحاكمة.


وأوضح بيان المفوضية، أن القيام بعملية التحقيق والاستجواب لأعضاء لجان المراكز الانتخابية والتصوير داخلها دون أن تكون الجهة التي قامت بمثل هذه الممارسات معتمدة من قبل المفوضية يعد مخالفًا لأحكام لائحة اللائحة التنظيمية لممثلي وسائل الإعلام المرفقة بقرار مجلس المفوضية رقم (35) لسنة 2021 بتاريخ 6 يوليو 2021، التي توضح شروط وإجراءات اعتماد ممثلي وسائل الإعلام المحلية والدولية.


وجاء تعليق مفوضية الانتخابات، عقب تداول منصات التواصل الاجتماعي مقطعًا مصورًا لواقعة اعتداء بالضرب على عضو المؤتمر الوطني العام سابقًا، محمود عبد العزيز من قبل عناصر أمنية في بلدية أبوسليم بعد أنباء عن كشفه لعدد من المخالفات بشأن تسجيل وتسلم بطاقات الناخبين.

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية