السبت, يناير 29, 2022
الرئيسيةليبياالانتخابات الليبية على طاولة البرلمان الأوروبي في 2 ديسمبر المقبل

الانتخابات الليبية على طاولة البرلمان الأوروبي في 2 ديسمبر المقبل

يعقد البرلمان الأوروبي، في الثاني من ديسمبر، جلسةً لتبادل وجهات النظر حول الانتخابات الليبية القادمة، المقرر لها 24 من الشهر نفسه.

وأكد المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لويس ميغيل بوينو، على ضرورة إجراء انتخابات ديسمبر في موعدها المحدد، وفق خارطة الطريق الأممية.

وشدد ميغيل، على اعتزام الاتحاد فرض عقوبات على مُعرقلي الانتخابات الليبية، موضحاً أن الاتحاد الأوروبي اعتمد إطاراً قانونياً لفرض عقوبات على الأشخاص والكيانات المُعرقلة، بناءً على قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2571 لسنة 2021.

وأكد متحدث الاتحاد الأوروبي، على دعم الاتحاد لجهود اللجنة العسكرية المشترك (5+5)، الرامية لسحب جميع المرتزقة والقوات الأجنبية، وتوحيد المؤسسة العسكرية.

ومؤخراً، قالت ممثلة الاتحاد الأوروبي الخاصة لمنطقة الساحل الأفريقي، إيمانويلا ديل ري، إن استقرار الأوضاع في ليبيا من الممكن أن يخلق فرصًا اقتصادية كبيرة.

وتابعت النائبة السابقة لوزير الخارجية الإيطالي، وفي حوار مع وكالة نوفا الإيطالية، أن ليبيا تحتل مكانة استراتيجية على ضفة البحر الأبيض المتوسط، وأن استقرار المنطقة من شأنه أن يخلق فرصًا عظيمة لتنمية حقيقية على المستوى الاقتصادي. 

واستطردت أن هناك استعداد من جانب كل من دول الساحل وليبيا لإيجاد صيغة للتعامل مع المشاكل الملحة، بما في ذلك عودة المرتزقة من ليبيا إلى تشاد وتهريب الأسلحة.

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية