الاتحاد الأوروبي يعلن إرسال بعثة خبراء انتخابية لليبيا لدعم انتخابات ديسمبر

0
218
الاتحاد الأوروبي

التقى نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، موسى الكوني، في ختام جلسة المباحثات المهمة التي أجراها مع المسؤولين في الاتحاد الأوروبي ببروكسل، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، نائب رئيس المفوضية الأوروبية جوزيب بوريل.

 وأكد بوريل، خلال اللقاء استعداد الاتحاد الأوروبي لتقديم كل الدعم لتسهيل إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية حرة ونزيهة في ديسمبر المقبل.

كما أعلن بوريل، عن النشر المرتقب لبعثة الخبراء الانتخابية التابعة للاتحاد الأوروبي في ليبيا قبل الانتخابات في 24 ديسمبر.

وشدد على دعم الاتحاد الأوروبي للجهود المبذولة لتحقيق انسحاب جميع المرتزقة الأجانب والمقاتلين والجهات الفاعلة غير المسلحة والقوات الأجنبية الأخرى من ليبيا.

كما أكد على أنه لدى ليبيا فرصة واضحة لبناء مستقبل مستقر ومزدهر، وأن الاتحاد الأوروبي على استعداد لتقديم الدعم اللازم في هذا المنعطف الحرج للبلاد.

كما ناقش الطرفان التحديات الفورية، والفرص طويلة الأجل للتعاون بين الاتحاد الأوروبي وليبيا، في هذا الصدد توقف بعناية لتوضيح مدى حرص الاتحاد الأوروبي على إيجاد انجع السبل لدعم التعاون بين ليبيا وجيرانها في منطقة الساحل لتحسين إدارة الحدود والسماح بانسحاب المرتزقة والمقاتلين والجهات الفاعلة غير المسلحة والقوات الأجنبية الأخرى من ليبيا.

 كما أكد بأن ليبيا شريك مهم للاتحاد الذي يتطلع للمزيد من المشاركة في حوار ثنائي حول السلام، وإعادة الإعمار، وتحقيق الاستقرار في البلاد وفي جميع أنحاء المنطقة.