خالد المشري: نستغرب استمرار دعم المجتمع الدولي لإقامة الانتخابات الليبية

0
206

يواصل المجلس الاستشاري برئاسة القيادي الإخواني خالد المشري، في محاولاته لعرقلة إجراء الانتخابات الليبية.

وأصدر المجلس الاستشاري مساء أمس الأربعاء، بيان أعرب في عن استغرابه من دعم المجتمع الدولي لإقامة الانتخابات الليبية، مدعياً انها تقام على أسس غير “غير سليمة وغير توافقية”.

وقال المجلس الاستشاري في بيانه: “في الوقـت الـذي ننتظـر فـيـه مـن المجتمـع الـدولي وبعثـة الأمـم المتحـدة بـذل المزيـد مـن المجهـودات لدعم التوافق حول العملية الانتخابية وإجراء انتخابات ناجحة ومقبولة، نفاجأ باستمرار المحـاولات لدعم إقامة انتخابات على أسس غير سليمة وغير توافقية وتمثل وجهة نظر طـرف واحـذ متجـاهلين الخـلاف حـول هـذه الـقـوانين في المجلـس الرئاسـي ومجلـس النـواب ومتجـاهلين المطالـب الشـعبية التي عبرت عنها العديد من البلديات والأعيان والقوى السياسية والاجتماعية”.

وأضاف: “وفي الوقت الذي نتسمك فيه بالاتفـاق السياسـي وقـرارات مجلـس الأمـن ومخرجـات مـؤتمـري بـرلين وخارطة الطريـق لملتقـى الـحـوار السياسـي، فإنـا نـؤكـد عـلـى أن ملكيـة العملية السياسية هـي ملكيـة ليـبيـة خالصـة، وأن دور المجتمـع الـدولـي هـو المسـاعدة في إيجـاد حـالـة توافـق بين الليبيين فقط وليس الاستئثار بهذه العملية”.

وتابع: “نؤكد أن المعرقل الحقيقي لإجراء الانتخابات هو من أصدر قوانين معيبـة وغير دستورية، وكـل من تعامل أو دعم هذه التجاوزات، وندعو إلى المزيد من التشاور للوصول لعملية توافقية مقبولة”.