من هو عبد الله ناكر الذي تقدم بأوراقه لانتخابات الرئاسة الليبية؟

0
576
عبد الله ناكر
عبد الله ناكر

قدم اليوم الثلاثاء، رئيس حزب القمة الليبي، عبد الله ناكر، أوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية لمفوضية الانتخابات في العاصمة طرابلس.

وأعرب ناكر، في كلمة له، عن سعادته بهذا العرس الانتخابي الذي هو حلم كل الليبيين في اختيار من يحكمهم.


عبد الله أحمد ناكر، من مواليد 5 يونيو 1972، تولى في السابق رئيس ما يسمى مجلس ثوار طرابلس، قاد ميليشيات مسلحة في أحداث ثورة 17 فبراير 2011.


شكل ميليشيا تسمى “سرية الشهيد رياض الكفالي” في مدينة الزنتان، وقادها في ستة وثلاثين معركة ضد قوات الجيش الليبي آن ذاك.


يتباهي ناكر بقتاله إخوانه الليبيين، فتوجه بعد استيلاء ميليشيا الكفالي على جبل نفوسة إلى معركة طرابلس، والتي عرفت باسم عملية “فجر عروس البحر”.


رشح نفسه لرئاسة المجلس الليبي والتي دعا لها ملتقى الحوار الليبي، وقال آن ذاك، إن ليبيا تحتاج إلى أبناءها الوطنيين، مؤكدًا أن مطالبات عدة وجهت له من أجل ترشيح نفسه لرئاسة الوزراء.


وأضاف ناكر أنه في حال فوزه برئاسة ليبيا، فإن أول شيء سيقوم به المصالحة الوطنية الشاملة مع العدالة الانتقالية و لكل متضرر عليه بالقضاء المستقل.


ومؤخراً، أكدت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات أن مكتب الإدارة الانتخابية طرابلس استقبل أمس الاثنين كلا من المرشح أسعد محسن زهيو، والمرشح فيضان عيد حمزة، والمرشح السنوسي عبدالسلام الزوي، مصحوبين بمستنداتهم ووثائقهم الخاصة بالتقدم لطلب الترشح المبدئي.


وأشارت المفوضية إلى ارتفاع عدد المتقدمين للانتخابات الرئاسية إلى خمسة مرشحين حيث أن سيف الإسلام القذافي وعبد الحكيم بعيو كانا قد تقدما بأوراقهما للمفوضية في وقت سابق.


وبينت المفوضية أن قبول طلبات الترشح يعد قبولًا مبدئياً إلى حين التحقق من بياناتهم مؤكدة أنها سوف تعلن بعد إغلاق باب الترشح القوائم المبدئية للمرشحين وتنشر بوسائل الإعلام وموقع المفوضية الرسمي.