المجلس الرئاسي الليبي: يجب قطع الطريق أمام أي محاولة لتزوير الانتخابات

0
177
رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي
رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي

شدد رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، على ضرورة اتخاذ كل ما من شأنه أن يحقق عملية انتخابية شاملة لتعزيز فرص بناء الثقة بين كل الأطراف، مؤكدا على ضمان شفافية ونزاهة الانتخابات لقطع الطريق أمام أي محاولات لتزويرها أو الانقلاب عليها. 

ورحب المجلس الرئاسي، في بيان رسمي له، بمشاورات ونتائج مؤتمر باريس، التي أقرتها الدول المشاركة في المؤتمر الدولي حول ليبيا، مشيدًا بالجهود المبذولة من قبل المجتمع الدولي، وما توصل إليه المؤتمر.

وأكد المجلس على أن مؤتمر باريس، يأتي في وقت مفصلي يتطلع فيه الليبيون لرسم مستقبل بلادهم بانتقال سلمي للسلطة، واستقرار دائم ينعمون فيه بالأمن والحياة الكريمة والتعايش السلمي، لاستعادة القرار الوطني وتعزيز السيادة الوطنية وإنهاء حالة التشرذم والانقسامات والتدخلات الأجنبية.

كما ثمن المجلس جهود المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، ومساعيها لإنجاح العملية الانتخابية في كل أنحاء البلاد، مؤكداً تطلعه لمزيد الجهود، فيما يتعلق بتخفيف معاناة النازحين داخلياً، بالعمل على فتح مراكز اقتراع يكون من السهل الوصول إليها والاقتراع فيها.

كذلك أشاد المجلس الرئاسي، بجهود ونتائج أعمال اللجنة العسكرية المشتركة «5+5» وخطواتها الدؤوبة لوضع خطة شاملة لانسحاب كامل لجميع المرتزقة والقوات الأجنبية من الأراضي الليبية، كما ثمن مشاركة اللجنة «الفعالة» خلال مؤتمر باريس.

وشدد على أهمية الجهود الدولية للمساعدة في تأمين ومراقبة العملية الانتخابية ومساعدة السلطات الليبية المختصة، وتعزيز جهودها في ذلك، وتقديم الدعم الفني واللوجستي اللازمين لحمايتها، بما في ذلك تأمين مقرات المفوضية وفروعها ومراكز الاقتراع والفرز.