بعد تحقيق 80٪ من مطالبهم.. أعضاء هيئة التدريس الجامعي في ليبيا ينهون اعتصامهم

0
279
هيئة التدريس الجامعي ليبيا

دعت نقابة أعضاء هيئة التدريس بالجامعات الليبية، اليوم الخميس، إلى إنهاء الاعتصام، وعودة أعضائها للتدريس مجدداً، بعد استجابة الحكومة لنحو 80% من مطالبهم.

وعقدت قيادات نقابة أعضاء هيئة التدريس اجتماع مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد دبيبة، ووزير التعليم العالي عمران القيب، حصلوا خلاله على ضمانات شفوية، وأخرى مكتوبة في محضر الاجتماع الذي وقع عليه قيادات النقابة لتنفيذ مطالبهم، والتي تشمل زيادة المرتبات والعلاوات.

وقالت النقابة إن وزارة المالية ستشرع في صرف المستحقات التي يقرها القانون لأعضاء التدريس في الجامعات والكليات الحاصلة على المطابقة من الدولة.

وطالبت النقابة أعضاء التدريس بالعودة للعمل وتعويض ما فات الطلاب خلال فترة الاعتصام الماضية بالعمل الإضافي ساعة أو ساعتين.

من جانبه، صرح وزير التعليم العالي عمران القيب، بأن “كل الجامعات التي جرت مطابقتها وفق الإجراءات، أحيلت لها الزيادات مع المرتبات، وتم توقيع اتفاقا مع نقابة أعضاء هيئة التدريس يقضي بتسوية أوضاعهم المالية”.

وأضاف القيب، مع بداية الأسبوع القادم سنعمل على تسوية أوضاع الموظفين في قطاع التعليم مع رئيس الحكومة، كما سنعمل على إعداد المرتبات مع وزارة المالية وعلى المعنيين التواصل مع جهة الاختصاص لمراجعة صرف المرتبات والزيادات.

وكان أعضاء هيئة التدريس الجامعي بكافة الجامعات الأكاديمية الليبية والمعاهد والكليات التقنية دخلوا في اعتصام منذ يوم الأحد الموافق 10 أكتوبر احتجاجاً على عدم تنفيذ الحكومة لمطالبهم.