“الأعلى لقبائل المنطقة الوسطى”: الأجسام السياسية زادت المشهد الليبي سوءاً والحل في الانتخابات

0
164
الانتخابات الليبية
الانتخابات الليبية

قال المجلس الأعلى للقبائل والمدن الليبية – المنطقة الوسطى، إن الأجسام السياسية القائمة في الوقت الحالي في ليبيا قد زادت المشهد السياسي والاقتصادي والأمني سوء وتدهوراً ومعاناة؛ لذلك فإن الحل الذي يفرض نفسه الآن هو إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية المباشرة، في 24 ديسمبر المقبل.

واعتبر بيان المجلس الأعلى للقبائل والمدن الليبية – المنطقة الوسطى، الوضع السياسي في ليبيا عاجزاً سياسياً، لوجود تجاذبات سياسية متضاربة، أوصلت الوطن والمواطن إلى المعاناة التي تعيشها البلاد حالياً.

وأكد المجلس الأعلى، على أن أي محاولة لتأخير موعد الانتخابات أو تأجيله تمثل دليلاً آخراً على استهداف الليبيين أرضاً وشعباً باستقرارهم وزيادة معاناتهم وسلب إرادتهم، مشدداً على تولي مفوضية الانتخابات زمام المبادرة بكل شفافية وحيادية لإجراء الاستحقاق الانتخابي.

وطالب بأهمية أن تكون المفوضية جادة في سبيل تحقيق ذلك فيما نبه رابع المبادئ لأهمية التزام كافة الأطراف السياسية بقبول نتائج الانتخابات وعدم عرقلة المرشحين وتمكينهم من ممارسة حملاتهم الانتخابية والدعائية في كل ربوع ليبيا.

ودعا البيان البعثة الأممية إلى أن تكون جادة في متابعة الانتخابات بما تقتضيه المصلحة الوطنية وما يحقق الهدف من عملية الانتخابات.

وأضاف المجلس الأعلى للقبائل والمدن الليبية – المنطقة الوسطى، أنه يجب على جماهير الشعب العربي الليبي تقدير مصلحة وطنهم ومستقبل أبنائهم وكرامة وعزة بلدهم، مؤكداً على أهمية الحرص على سيرة الانتخابات بالطرق المشروعة والمنظمة بما يحقق هدف الجميع في الأمن والاستقرار وبناء الدولة المنشودة.