سعفان: نتوقع تصدير العمالة المصرية إلى ليبيا نهاية العام الجاري

0
331
وزير القوى العاملة المصري
وزير القوى العاملة المصري

كشف وزير القوى العاملة المصرية محمد سعفان، عن موعد إرسال العمالة المصرية للأراضي الليبية، للمشاركة في عملية إعادة الإعمار ستشهدها البلاد. 

وقال الوزير خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم، إنه يأمل في بدء تصدير العمالة المصرية إلى ليبيا قبل نهاية 2021، مشيرًا إلى أن احتياجات الجانب الليبى في الوقت الحالي لا تتطلب أي إضافات كبيرة من الجانب المصري، وبالتالى لن تحتاج إلى وقت كبير للإعداد.

وأضاف سعفان، أن الوزارة تتوقع إلحاق أعداد من العمالة المصرية لليبيا مثلما كان موجودًا في السابق قبل الأحداث التي شهدتها طرابلس، مشيرًا إلى أنه لن يُسمح بسفر أي عامل قبل تسجيل بياناته لدى وزارة القوى العاملة، لحمايته ومتابعة مستحقاته.

وكان الفريق الفني لوزارة العمل والتأهيل، وقع بروتوكول الربط الإلكتروني مع الجانب المصري، وذلك نتاج اجتماعات عُقِدت طيلة الأسبوع الماضي مع الوفد المصري.

يشار إلى أن تفعيل الربط الإلكتروني يأتي ضمن خطة الوزارة استعدادًا لعودة العمالة المصرية لليبيا كما يهدف إلى ضبط بيانات استجلاب العمالة وتنظيم عملية دخولها للبلاد، والمشاركة في إعمار البلاد ضمن مشروع عودة الحياة الذي أطلقه رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة.