الملتقى الوطني لدعم الانتخابات الليبية يشدد على ضرورة إجراؤها بموعدها والقبول بنتائجها

0
304
الملتقي الوطني لدعم الانتخابات

عقد الملتقى الوطني لدعم الانتخابات اليوم الأربعاء، بالعاصمة الليبية طرابلس، بمشاركة عدد من أعضاء المجلس الرئاسي ومجلسي النواب والأعلى للدولة وملتقى الحوار السياسي وكيانات سياسية ومؤسسات مجتمع مدني وشخصيات عامة وأكاديميين وحقوقيين وأعيان ووجهاء المدن الليبية.

وأكد الحاضرون بالملتقى في بيانه الختامي على إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية المباشرة من الشعب في موعدها 24 ديسمبر المقبل، مشيرين إلى أنه لا مجال لمحاولة عرقلتها أو مماطلتها لغرض تأجيلها.

كما أكدوا على ضرورة التزام كافة الأطراف الليبية بقبول نتائج الانتخابات وإفساح المجال أمام المترشحين لممارسة حملاتهم الانتخابية والدعائية في كل ربوع ليبيا.

ودعوا بعثة الأمم المتحدة وكافة الدول الداعمة لاستقرار ليبيا إلى إلزام كافة الأطراف الليبية بالتعهدات المتفق عليها في خارطة الطريق لاتفاق جنيف بشأن إجراء الانتخابات في 24 ديسمبر.

كما حثوا المفوضية الوطنية العليا للانتخابات لتولي زمام المبادرة بكل شفافية وحيادية وفق جدول زمني يضمن أجراء الانتخابات في 24 ديسمبر.

وأكدوا أيضاً على أهمية الأحزاب والكيانات السياسية لإثراء العملية السياسية والوصول لأفضل أداء بما يحقق المصلحة الوطنية العليا أسوة بكل النظم الديمقراطية في العالم.

واختتم الحاضرون بيانهم بالتأكيد على أهمية تنسيق الجهود بين القوى السياسية في كل ليبيا خلال هذه المرحلة لضمان سير العملية الانتخابية وفق المعايير والضوابط التي حددتها القوانين بالخصوص.