الرئاسة المصرية: ليبيا كانت حاضرة في مناقشات السيسي خلال قمة غلاسكو

0
218

قالت الرئاسة المصرية، إن الملف الليبي وإجراء الانتخابات كان حاضرًا في كافة المناقشات التي أجراها الرئيس عبد الفتاح السيسي، على هامش قمة المناخ المنعقدة في مدينة غلاسكو الاسكتلندية.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، السفير بسام راضي، أن السيسي أثار الملف الليبي خلال لقائه مستشار النمسا ورئيس الوزراء البريطاني. 

وتابع: “كانت هناك نقاط ومحددات ثابتة كررها الرئيس السيسي، وهي الالتزام التام بخارطة الطريق وإجراء الانتخابات الليبية في موعدها المحدد 24 ديسمبر المقبل، مؤكداً أن هذا يعد بمثابة بداية الحقبة الجديدة وتفعيل إدارة الشعب الليبي الحر وبداية الانطلاق إلى المستقبل”. 

واستطرد المتحدث باسم الرئاسة المصرية أن هناك تفهمًا لما طرحه السيسي، كما أن الموقف الدولي متمسك بإجراء الانتخابات الليبية في موعدها، لأنها البداية الحقيقية وهو معاد واستحقاق مهم للتسوية السياسية في ليبيا، بالإضافة إلى ضرورة خروج القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا.

والإثنين، التقى رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد دبيبة، خلال مشاركته في فعاليات القمة العالمية، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. 

وشارك دبيبة، إلى جانب قادة عدد من دول العالم، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس؛ في القمة العالمية المخصصة لبحث سبل مواجهة التغير المناخي الذي يهدد الكرة الأرضية.