القطراني يستنكر اقتحام الميليشيات وزارة الرياضة ويطالب بفتح تحقيق عاجل

0
188
حسين القطراني
حسين القطراني

استنكر النائب الأول لرئيس الوزراء الليبي، حسين اعطية القطراني، واقعة اقتحام مقر وزارة الرياضة في مدينة طرابلس، من قبل مجموعة مسلحة خارجة عن القانون.

وقال القطراني في بيان رسمي له: “تابعنا بقلق بالغ اقتحام مقر وزارة الرياضة في مدينة طرابلس، من قبل مجموعة مسلحة خارجة عن القانون، خلال ساعات الدوام الرسمي، الأمر الذي أدى إلى ترويع الموظفين بعد تهديدهم وتوجيه عبارات السب والشتم لهم، ومعاملتهم بعنصرية كونهم من أبناء إقليم برقة”.

وأضاف البيان: “نستنكر هذه الحادثة التي وقعت على مرأى ومسمع الأجهزة الأمنية التابعة لحكومة الوحدة الوطنية، وفي الوقت نفسه ندعو وزارة الداخلية، لفتح تحقيق فوري وعاجل حيالها، حيث إن مثل هذه التصرفات غير المسؤولة تهدد الوحدة الوطنية التي ينشدها كل الليبيين، خصوصاً وأنها جاءت عقب إصطفاف وزير الرياضة مع مطالب مسؤولي إقليم برقة”.

وتابع البيان: “نشدد على ضرورة إضطلاع وزارة الداخلية بواجباتها، والحد من تحرك المجموعات المسلحة الخارجة عن سيطرتها، والتي إستهدفت عديد الموظفين الإعتباريين القادمين من برقة إلى طرابلس لأداء التزاماتهم الوظيفية”.

وأكد القطراني خلال البيان، على أن هذه الحادثة وغيرها من الحوادث، تؤكد على مطالب توزيع الإختصاصات بما يعزز العمل من مختلف المدن الليبية بأمن تام.