المجلس الليبي للنفط ينظم ورشة عمل حول الشراكة بين القطاع الخاص والعام في مجال الطاقة

0
598
المجلس الليبي للنفط

نظم المجلس الليبي للنفط والغاز والطاقات المتجددة، اليوم الاثنين، في العاصمة الليبية طرابلس، ورشة عمل حول بين القطاع العام والخاص في مجال خدمات وصناعة الطاقة.

وحضر الورشة رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، ووزراء النفط والغاز، محمد عون، والاقتصاد والتجارة، محمد الحويج، والصناعة والمعادن، أحمد أبو هيسه، ووكيل وزارة الخارجية لشؤون المنظمات ووكيل وزارة الاقتصاد وعدد من رجال الأعمال المهتمين بصناعة الطاقة والخدمات النفطية.

وأكد دبيبة، في كلمته خلال اللقاء، على ضرورة دعم القطاع الخاص في هذا المجال وإعطاءه الفرصة للمشاركة الإيجابية مع القطاع العام، وإعطاءهم الأولوية في فرص العمل والإنتاج وضرورة التفكير في المشاريع البديلة والطاقات المتجددة والذي يحتاج إلى تكاثف جهود القطاعين الخاص والعام من أجل البحث والاستفادة من الخبرات الدولية والأبحاث العلمية في هذا المجال.

كما شدد دبيبة، خلال كلمته على إعطاء الأولوية لليبيين في مجال النفط والطاقة وخلق شراكة حقيقية تسهم في تطوير القطاع وعمل وزارة النفط والغاز على رفع الإنتاجية للنفط خلال السنوات القادمة لأن الطاقات البديلة ستحل محله، ولن يكون له قيمة بعد ذلك.

كما أعلن عن إطلاق مشروعين نهاية العام الجاري مع شركتي توتال وإيني في مجال الطاقة الشمسية داخل ليبيا والتي ستخلق مجالات جديدة للإنتاج وخلق فرص عمل للشباب الليبيين.

من جهته أكد وزير النفط والغاز خلال كلمته، في ورشة العمل التي نظمها المجلس الليبي للنفط على اهتمام الوزارة البالغ في تطبيق أحدث التقنيات والسبل في عالم النفط والغاز وفق معايير الحفاظ على البيئة، مبيناً تشجيع الوزارة لكافة سبل الشراكة بين القطاع الخاص والعام، مختتما كلمته بدعوة الأطراف المحلية والخارجية للاستثمار في مجالات النفط والغاز والطاقة.