بحضور القائد العام المكلف.. الجيش الليبي ينفذ مناورة “رعد 2021”

0
236
الجيش الليبي

على مدار 3 أيام نفذ اللواء 106 مجحفل، التابع للجيش الوطني الليبي، مناورة عسكرية حملت اسم “رعد 2021”.

ودار المناورة العسكرية حول 3 محاور، أولها السيطرة على شاطئ تتمركز به قوات معادية، ومهاجمة مواقع للعناصر الإرهابية، وأخيرا تنفيذ مهام حماية الحدود.

وانطلقت المناورة، بحسب مقطع فيديو نشرته شعبة الإعلام الحربي، بتدريب إنزال لقوات مشاة الأسطول والقوات الخاصة، على هدف محتمل على أحد الشواطئ، تبعه فتح تشكيل من دبابات تي 72 للتعامل مع أي هجوم مضاد، واستخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وقذائف “RBG”.

وشهدت المرحلة الثانية من التدريب، إنزال قوات خاصة عبر طائرات النقل العسكرية مي 17، خلف خطوط العدو، حيث تمكن رجال اللواء من تنفيذ المهام المنوطة بهم، واحتلال المواقع في التوقيتات المحددة، كما جاء ذلك بالتعاون مع سرية من أفراد الاستطلاع.

وشهدت تلك المناورة، ظهور طائرات ميج 29 الليبية رسمياً، التي قامت بأعمال القذف الأرضي على مناطق تجمع القوات المعادية، وتغطية تقدم القوات برياً.

واستخدمت في المرحلة الثانية أيضا أسلحة الميدان مثل صواريخ الجراد المحمولة على شاحنات، وأيضاً المدافع المجرورة ومدافع الهاون، لتدمير نقاط تمركز المتطرفين.

واختتمت المناورة بتنفيذ تدريبة على أعمال تأمين الحدود، والتصدي لهجوم مباغت من الجماعات الإرهابية، حيث جرى تدمير سياراتهم ومعداتهم الحربية باستخدام السيارات المجهزة بمضادات الدروع “صواريخ كورنيت”، وذلك تحت ستر ناري لمدرعات “شيلكا”.

وبعد انتهاء التدريبات، ألقى القائد العام المكلف للقوات المسلحة الليبية، الفريق أول عبدالرازق الناظوري، كلمة أشاد فيها بالمستوى الذي قدمه أفراد اللواء وقادته خلال تنفيذ المناورة.

وأكد الناظوري أن هذا النجاح هو ثمرة الانضباط العالي الذي يتمتع به اللواء 106، مشددا على أن كل قطرة عرق في التدريب قد توفر قطرة دم في المعركة.