برلماني ليبي: حكومة “دبيبة” جاءت لاستكمال مهمة “السراج”

0
140
جبريل أوحيدة
جبريل أوحيدة

قال عضو مجلس النواب الليبي، جبريل أوحيدة، إن حكومة الوحدة الوطنية، وعبد الحميد الدبيبة، جاءت من أجل استكمال حكومة “فائز السراج” ولكن بوجوه جديدة. 

وأضاف عضو مجلس النواب الليبي، في تصريحات صحفية له، أن النائب الأول لرئيس حكومة تسيير الأعمال حسين القطراني، عبر عن الواقع الموجود في الحكومة والمعروف منذ بداية تشكيلها.

وتابع أوحيدة: “حكومة الوحدة فشلت في القيام بمسؤولياتها بالمطلق، ومن أهم مهامها كانت توحيد المؤسسات بما فيها العسكرية، والعمل على نزع فتيل التوتر الموجود نتيجة الحرب والانقسام الذي حصل والتعويل على الاستمرار في العمل للوصول للانتخابات في موعدها”.

وقال: “زيارات المنقوش المكوكية لتجميع الرأي العام الدولي لهذا الرأي ألا يكون هناك انتخابات رئاسية وبرلمانية فقط، وهذا ما كنا نتخوف ونحذر منه، لذلك أصدرنا القوانين الانتخابية بهذا الشكل”.

وأكد عضو مجلس النواب، أن التشابه بين حكومة السراج والدبيبة، تمثل في أن كلاهما حكومة تيار وتوجه واحد ووجهة واحدة وحكومة صرف أموال دون مصلحة لليبيا بل لثراء أشخاص وعائلات.

وأشار إلى أن بعض الدول التي تعرقل مسار الانتخابات كتركيا ومن ورائها هؤلاء مستفيدين من الوضع القائم، والآن يجدون بيادق للسلطة تتحكم في ليبيا وأموالها كالكبير ورؤساء الحكومات المتعاقبين على السلطة.