النائب العام يكشف نتائج التحقيقات في تسرب الغاز السام بالقوارشة

0
193
النائب العام الليبي الصديق الصور
النائب العام الليبي الصديق الصور

كشف مكتب النائب العام، الأحد، عن نتائج التحقيقات على خلفية حادثة تسرب غاز الكلور المسال تحت الضغط، في منطقة القوارشة، نتيجة انعدام وسائل الأمن والسلامة التي تتطلبها أساليب نقل وتخزين وتداول الغازات الخطرة.

وقال مكتب النائب العام، في بيان له، إن نيابة شرق بنغازي الابتدائية باشرت التحقيق في واقعة اختناق 64 مواطنًا جراء استنشاق غاز الكلور، حيث انتقلت إلى مكان التلوث لإثبات حالته وحالة الأشخاص الذين تعرضوا له، ومعاينة الاسطوانات والحاويات مصدر التسرب.

وأسفرت التحقيقات، عن إثبات واقع سرقة أسطوانات غاز الكلور من داخل مقر محطة تطهير ومعالجة المياه الكائنة في منطقة القوارشة من قبل الجناة الذين تعمدوا التصرف في الشيء المسروق ببيعه لعدد من الأشخاص الممارسين لمهنة بيع وشراء مخلفات المعادن؛ الذين أخذوا بدورهم في التعامل مع الأسطوانات الحاوية للغاز دون مراعاة عنصر الخطر على السلامة العامة.

وأمرت النيابة العامة، بحبس المتهمين احتياطيًّا على ذمة القضية بتهمة ارتكابهم جريمة تعريض السلامة العامة للخطر، وشراء أشياء دون التحقق من مشروعية مصدرها.

وكلفت النيابة العامة الطب الشرعي بإعداد تقرير عن الحالات فور انتهاء ما تتطلبه الرعاية الصحية، وفق بيان مكتب النائب العام.
ووجه النائب العام وكلاءه بالاستمرار في إجراءات التحقيق وملاحقة مرتكبي جريمة سرقة الأسطوانات.