كلية القانون جامعة بنغازي تحيي الذكرى الـ 60 لتأسيسها بمؤتمر علمي

0
359
كلية القانون جامعة بنغازي تحيي الذكرى الـ 60 لتأسيسها بمؤتمر علمي
كلية القانون جامعة بنغازي تحيي الذكرى الـ 60 لتأسيسها بمؤتمر علمي

تحتفل كلية القانون بجامعة بنغازي، بمرور ستين عامًا على نشأتها، في 26 -27 مارس 2022 .


وأعلنت الكلية، عن عقد مؤتمر علمي على هامش الاحتفالية وسيجمع أكاديميين، ورجال مؤسسة العدل ومثقفين، ومهتمين بالشأن القانوني والاجتماعي والتاريخي والمتخصصين من أبناء الكلية.


وينتظر البرنامج المعدّ للحفل تحقيق أهدافه بعلاج الواقع بما يطلبه الناس وتفعيل دور الكلية والجامعة في بناء دولة القانون ودعم مؤسسات الدولة لتخطي الأزمة وتقويم دور تشريعات العدالة الانتقالية في تحقيق المصالحة الوطنية والاستفادة من الخبرات والتجارب الوطنية في تحقيق المصالحة وبيان خصوصية المقاربة الليبية في مجال العدالة الانتقالية.


وبحسب خبر نشره موقع جامعة بنغازي، فإن محاور المؤتمر هي: (العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنيَّة – المفاهيم والأهداف، والسياق التاريخي للمصالحات المجتمعيّة في ليبيا، والعدالة الانتقاليَّة والمصالحة الوطنية – تحديد الأولويَّات، وآليات وتحديات العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية، والعدالة التصالحية- المفاهيم والأهداف).


ووضعت كلية القانون جامعة بنغازي للمؤتمر اشتراطات للمشاركات كضرورة ارتباطها بمحاور المؤتمر المشاركة للجميع الحصرية للبحوث المقدمة، وأن يحتوي البحث على ملخَّصين باللغتين العربيَّة والإنجليزيَّة والكتابة بالخطِّ العربيِّ البسيط حجم الخطِّ 14 العناوين 16 على أن لا يتجاوز البحث 25 صفحة، وأن لا يقلَّ عن 15 صفحة.