نائب رئيس الحكومة الليبية: دبيبة لم يلتزم بخارطة الطريق وإدارته ديكتاتورية

0
177
نائب رئيس الحكومة الليبية حسين القطراني
نائب رئيس الحكومة الليبية حسين القطراني

قال النائب الأول لرئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، حسين القطراني، مُمثلاً عن الوزراء والوكلاء وعمداء البلديات ببرقة، إن رئاسة حكومة الوحدة الوطنية لم تلتزم بتنفيذ بنود الاتفاق السياسي والمبادئ الحاكمة لخارطة الطريق من توحيد للمؤسسات، والتوزيع العادل للمقدرات بالطرق القانونية الصحيحة بين الأقاليم،.

 

ولوح القطراني، في بيان له، باتخاذ إجراءات تصعيدية يتحمل رئيس الحكومة مسؤولية تبعاتها الخطيرة أمام الشعب الليبي ووحدته، وأمام المجتمع الدولي.

وأضاف القطراني في بيان رسمي: “رئاسة حكومة الوحدة الوطنية لم ترتقِ إلى مستوى المسؤولية الوطنية والتاريخية، ووقعت في مسالك الإدارة الديكتاتورية الفردية والحسابات الشخصية وإضعاف العمل المؤسسي والتنفيذي”.

وقال: “الفشل في إدارة الاختلاف السياسي، ووصل الأمر إلى قيام رئاسة الحكومة بإصدار قرارات باسم مجلس الوزراء وبشكل فردي ودون العرض باجتماع مجلس الوزراء، وإصدار قرارات صدرت بالتعدي على اختصاص بعض الوزراء التي حددها القانون، رئاسة الحكومة لم تلتزم بتحديد اختصاصات نواب رئيس الوزراء كما نص الاتفاق السياسي على ذلك، وبما يسهم في تعزيز فكرة المركزية الإدارية المقيتة”.

وانتقد القطراني ما وصفه بـ “تعنت رئيس الحكومة واحتفاظه بوزارة الدفاع وعدم اتخاذه الإجراءات اللازمة لتسمية وزيرًا للدفاع”.

وأضاف: “التصريحات الإعلامية غير مسؤولة لرئيس الحكومة، التي لا تخدم المصلحة العليا للوطن، بل تزيد الفرقة والشقاق بين أبناء الوطن”.

وأكد على إعادة المؤسسات والوحدات الإدارية المركزية التي كانت قائمة ببرقة فورًا داعيًا إلى تفعيل كافة بنود الاتفاق السياسي بما يضمن حقوق كافة الأقاليم بالدولة، بما فيها إقليم برقة، وإعادة فتح المقاصة الإلكترونية.