المرصد السوري: تركيا تنقل 330 مرتزقاً سورياً إلى ليبيا

0
125
المرصد السوري

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن تركيا نقلت 330 مرتزقا سوريا إلى ليبيا صباح اليوم.

وأضاف المرصد أن المخابرات التركية تواصل إرسال المرتزقة من سوريا إلى ليبيا، وترحيل الذين في ليبيا من المنتهية عقودهم والراغبين بالعودة إلى سوريا، وفق عملية تبديل منتظمة، حيث خرجت دفعة جديدة من المرتزقة السوريين إلى تركيا عبر معبر حوار كلس في ريف حلب الشمالي، ووصل عناصر المرتزقة عبر الحافلات إلى جنوب تركيا استعدادًا للرحيل إلى ليبيا.

وأكدت مصادر للمرصد السوري، أن طائرة انطلقت من مطار مصراتة في ليبيا باتجاه طرابلس ومن ثم إلى تركيا، تقل على متنها عناصر المرتزقة العائدين إلى سوريا عبر المطارات التركية، وبذلك يرتفع عدد المغادرين من ليبيا إلى سوريا إلى نحو 420 مرتزقا خلال الأيام الأربعة الفائتة.

وأوضح المصدر، أن عناصر المرتزقة من الجنسية السورية وصلوا سوريا أول أمس، بعد عودتهم من ليبيا في 5 أكتوبر.

وكان المرصد لحقوق الإنسان قد علم بأن الفصائل الموالية لتركيا المتواجدة في منطقتي “غصن الزيتون ودرع الفرات” أرسلت نحو 130 مرتزقا إلى تركيا أول أمس، تمهيدًا لنقلهم إلى ليبيا.

وأشار المرصد  في 5 أكتوبر، إلى عودة أولى دفعات مرتزقة الفصائل الموالية للحكومة التركية من ليبيا، حيث وصلت طائرة على متنها نحو 300 مرتزق من الجنسية السورية نحو تركيا ومنها جرى نقلهم إلى سوريا، وذلك في إطار عملية إخراج القوات الأجنبية من الأراضي الليبية.