إيطاليا: تسلل 686 مهاجراً غير شرعي من زوارة الليبية

0
141
إيطاليا: اعتقال مجرم تونسي قادم من ليبيا بين مجموعة مهاجرين 
إيطاليا: اعتقال مجرم تونسي قادم من ليبيا بين مجموعة مهاجرين 

أفادت وسائل إعلام إيطالية بوصول 686 مهاجراً إلى جزيرة لامبيدو في إيطاليا في البحر المتوسط، قادمين من مدينة زوارة غرب ليبيا.

وذكرت صحيفة “IlMessaggero” الإيطالية أن المهاجرين الذين تسللوا من ليبيا استقلوا قارب صيد طوله 15 مترًا وصلوا الرصيف التجاري لجزيرة صقلية، مساء أمس الإثنين.

وقالت الصحيفة إن موجة الوافدين إلى البحر الأبيض المتوسط لا تتوقف، حيث انتهت عمليات إنزال المهاجرين الأخيرة، مشيرة أنه تم نقل 5 مهاجرين إلى العيادة الخارجية بالجزيرة لأنهم كانوا مرضى. 

وأشارت أن جنسيات المهاجرين من مصر وتشاد والمغرب وسوريا وبنغلاديش والسودان ونيجيريا وإثيوبيا والسنغال، مؤكدة أن المغادرة كانت من ليبيا، وخاصة من مدينة زوارة.

وأكدت أن وصول المهاجرين من ليبيا علامة على تخليها للضوابط المتفق عليها للمراقبة في البحر، لمنع المهاجرين من الوصول إلى أوروبا، مشيرة أنه تم اعتراض قارب الصيد من قبل زوارق الدورية على بعد ثمانية أميال من الساحل. 

وأضافت أنه تم نقل جميع المهاجرين إلى المكان المخصص لهم في إيطاليا، حيث يوجد في الوقت الحالي 1091 شخصًا من أصل 250 مكانًا متاحًا.

وأكد رئيس بلدية لامبيدوزا توتو مارتيلو أن القارب الذي وصل على متنه المهاجرون قادم من ليبيا، موضحاً أن السلطات الإيطالية تتخذ كل الإجراءات الضرورية لتقديم المساعدة الطبية للمهاجرين.

ووفق الصحيفة الإيطالية أكدت التحقيقات أن شحنة المهاجرين كانت غادرت الساحل الليبي وأن هذا الأمر دائم ومستمر ولا يتوقف، مشيرة إلى ضبط السلطات الإيطالية 4 قوارب صغيرة مؤخراً حملت 67 مهاجراً رست في لامبيدوزا بسبب سوء الأحوال الجوية.