السفارة الأمريكية: جهود مفوضية الانتخابات تؤكد استعداد الليبيين لإجراء استحقاق ديسمبر

0
140
السفارة الأمريكية

هنأت السفارة الأمريكية في ليبيا، المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا على جهودها المستمرة في وضع جميع الترتيبات الفنية لإجراء انتخابات ناجحة في 24 ديسمبر.

واعتبرت سفارة واشنطن، في تغريدة على تويتر، اليوم الاثنين، جهود مفوضية الانتخابات؛ تأكيداً إضافياً على أن ليبيا والليبيين، جاهزون لإقامة الاستحقاق، من الناحية الفنيّة.

وكانت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات أعلنت السبت الماضي، انتهاء مرحلة تسجيل الناخبين بالخارج، وتسجيل 10.7 آلاف ناخباً مقيماً بالخارج من بينهم 7.2 ألف من الرجال و3.4 من النساء،

وأصبح العدد النهائي للمسجلين بمنظومة الناخبين، مليونين و865 ألفا و624 ناخباً من بينهم مليون و628 ألفا و305 من الرجال، ومليون و237 ألفا و319 من النساء.

وتعهدت مفوضية الانتخابات الليبية بتحمل جميع المسئوليات لكي تحقق أعلى مستويات الثقة والنزاهة في تنفيذ الانتخابات المقررة في 24 ديسمبر المقبل.

يُذكر أن مفوضية الانتخابات، تسلمت، في 13 من سبتمبر الجاري، قانون انتخاب الرئيس الصادر عن مجلس النواب حول انتخاب رئيس الدولة بالاقتراع المباشر.

متحدث الخارجية المصرية السفير أحمد حافظ عبر تويتر:

في مستهلِّ زيارته إلى نيويورك.. وزير الخارجية #سامح_شكري يستقبله الآن السيد محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي، للتباحث بشأن البناء على الزخم الذي تشهده العلاقات الثنائية بين الجارتين الشقيقتين، فضلًا عن التطرق لمستجدات الملف الليبي والدفع قدمًا بتسوية سياسية شاملة.