المجلس الرئاسي الليبي يبحث مع “دبيبة” ملفي الانتخابات والمصالحة الوطنية

0
168
المجلس الرئاسي الليبي

التقى رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، والنائبان موسى الكوني، وعبد الله اللافي، اليوم الإثنين، رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد دبيبة، لبحث آخر المستجدات السياسية، وعدد من القضايا على الساحة المحلية.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي في بيان، إن اللقاء تناول العديد من الملفات المهمة، في مقدمتها الانتخابات المقبلة، واستعرض ملف المصالحة الوطنية، وبحث سبل استمرار الخطوات الكفيلة بإنجاحها.

كما بحث المجلس الرئاسي الليبي، مع رئيس الحكومة، نتائج الزيارات الخارجية، التي قام بها رئيس الوزراء، وكذلك المجلس الرئاسي، خلال الأيام الماضية.

كما ناقشا ملف العلاقات مع الدول الشقيقة والصديقة، حيث تم التأكيد خلال الاجتماع، على أهمية التواصل، وتوطيد العلاقات مع هذه الدول في إطار الاحترام المتبادل، بما يعزز روابط التعاون المشترك معها.

وكان رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، والنائبان، عبد الله اللافي، وموسى الكوني، التقوا اليوم الاثنين، عدد من وجهاء وأعيان قبيلة المقارحة.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي في بيان، إن وجهاء وأعيان قبيلة المقارحة أعلنوا خلال اللقاء دعمهم للمجلس الرئاسي حتى يتمكن من إنجاز مشروع المصالحة الوطنية وتحقيق الاستقرار في كل مناطق ليبيا.

وأشاد الوجهاء والأعيان بدور المجلس الرئاسي، ومساهمته في الإفراج عن عدد من السجناء، الصادرة في حقهم أحكام قضائية، بالتنسيق مع وزارة العدل، وطالبوه الاستمرار في هذه المبادرة، لإنجاح مشروع المصالحة، التي تهدف إلى لم شمل الليبيين.

كما تم خلال اللقاء التأكيد على دعم لجنة 5+5 التي تساهم في تحقيق الاستقرار على كامل التراب الليبي وتمهد الطريق لإجراء الاستحقاق الانتخابي في ديسمبر القادم.