الخارجية الليبية توضح رفضها لترشح “الشماخي” مندوباً عربياً إلى مدريد

0
458
الخارجية الليبية توضح رفضها لترشح
الخارجية الليبية توضح رفضها لترشح "الشماخي" مندوباً عربياً إلى مدريد
  1. أعلنت وزارة الخارجية الليبية، أسباب رفضها لترشيح مندوب ليبيا لدى جامعة الدول العربية، السفير صالح الشماخي، لمنصب رئيس بعثة الجامعة في مدريد.
  2. وأكدت وزارة الخارجية الليبية، في بيان لها، اليوم الأحد، أن صالح الشماخي أنهي المدة المحددة له بل تجاوزها بفترة طويلة وفق القوانين المعمول بها في ليبيا وفي كل دول العالم. 
  3.  
  4. وتابع البيان: “ونظراً لرفضه التسليم والعودة إلي سابق عمله في ليبيا فقد صدر في حقه قرار بالاستقالة الاعتبارية نهاية شهر يونيو الماضي”.
  5.  
  6. وأشار بيان وزارة الخارجية الليبية إلى أن الشماخي لم يعد يمثل الدولة الليبية علي أي مستوي لدي جامعة الدول العربية حتي يتم تكليفه بمهام رئيس بعثة جامعة الدول العربية في مدريد”.
  7.  
  8. ووجه السفير صالح الشماخي، رسالة إلى رئيس ونواب المجلس الرئاسي لإحاطتهم بما وصفه بالحادثة المخزية، والتدخل لحل أزمته مع وزارة الخارجية الليبية. 
  9.  
  10. وقال الشماخي، في نص رسالته، إن ليبيا خسرت مقعداً مهماً ومنصباً قيادياً في جامعة الدول العربية بعد أن تطوع أمين عام الجامعة باختيار الشماخي لتولي منصب رئيس بعثة الجامعة العربية في مدريد”. 
  11.  
  12. وأشار إلى أن وزير الخارجية الليبية كان لها رأي أخر حيث رفضت هذا الترشيح لتعطي المجال لاختيار من دولة عربية أخرى لهذا المنصب. 
  13.  
  14. وقال: “هذه السابقة ستسجل وصمة عار على جبين السياسة الليبية ليس لأنني طرفا بل لأنها لم تحدث من قبل بمثل هذه العجرفة والاستهزاء بمواقف الدول ومصالحها”. 
  15.