البرلمان الليبي: يجب إعادة تشكيل مجلس مؤسسة النفط وتصحيح وضعه القانوني

0
183
مجلس النواب الليبي

طالبت لجنة الطاقة بمجلس النواب، حكومة الوحدة الوطنية، مساء السبت، بإعادة تشكيل مجلس المؤسسة الوطنية للنفط وتصحيح وضعه القانوني. 

وقالت اللجنة، في بيان لها، إن عدم أخذ حكومة الوحدة الوطنية برسالة إعادة تشكيل إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، والتي وقعها 60 عضواً برلمانياً، ستُسأل عنه خلال جلسة المساءلة. 

وأضافت اللجنة البرلمانية، أن بيان رئيس اللجنة عيسى العريبي بشأن دعمه لمجلس مصطفى صنع الله يمثله شخصياً ومخالف للقانون، وأنه ليس من حقه ولا من حق أحد. 

والسبت، أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط عن تعيين وضم كل منتسبي المؤسسة الموازية وإنهاء الانقسام إلى الأبد، تطبيقاً لتوجيهات رئيس الحكومة وتحقيقاً لأحد أهم أهداف حكومة الوحدة الوطنية

وأفادت المؤسسة الوطنية للنفط بصدور قرار رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط رقم (763) لسنة 2021 المؤرخ في 4 سبتمبر 2021 والقاضي بدمج وتعيين التابعين للمؤسسة الوطنية للنفط الموازية (سابقا) في المؤسسة الوطنية للنفط والشركات التابعة لها حسب حاجة القطاع من التخصصات الوظيفية للمعنيين.

وقال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط على هذا القرار: “لقد حرصت حكومة الوحدة الوطنية منذ اعتمادها على توحيد كل المؤسسات الاقتصادية للدولة الليبية وأولت هذا الموضوع إهتماما خاصاً، لقد تطلب العمل على هذا الهدف بعض الوقت وها نحن اليوم نطوي حقبة الانقسام بقطاع النفط للأبد ونصدر قرار بتعيين وضم ودمج كل المنسبين في المؤسسة الموازية (سابقا)”.