صندوق النقد الدولي يطلع على التطورات الاقتصادية والمالية في ليبيا

0
185
مصرف ليبيا المركزي

عقد محافظ مصرف ليبيا المركزي، الصديق الكبير، أمس الأربعاء، اجتماع عبر تقنية الفيديو مع رئيس بعثة المشاورات السنوية بصندوق النقد الدولي، ديمتري جرتشنسون، والفريق الاقتصادي للبعثة، استعرض خلاله التطورات الاقتصادية والمالية خلال السنوات الأخيرة في ليبيا.

 وقال المصرف المركزي في بيان إن الاجتماع الذي حضره فريق من إدارات مصرف ليبيا المركزي وبعض المستشارين بالمصرف، يأتي من أجل تفعيل دور فريق بعثة المشاورات السنوية في اطار المادة الرابعة من اتفاقية صندوق النقد الدولي.

وأضاف البيان، أنه تم إحاطة فريق البعثة بالخطوات والإجراءات التي اتخذها مصرف ليبيا المركزي للمحافظة على الاستدامة المالية للدولة و تحقيق الاستقرار المالي والنقدي والتخفيف من حدة الآثار السلبية للتوقف المتكرر لإنتاج وتصدير النفط منذ عام 2013، والإجراءات المتخذة في مجال سياسة سعر الصرف والسياسة النقدية ومجال القطاع المصرفي والمالي.

كما تم استعراض آخر التطورات في مجال المالية العامة وحجم الإنفاق العام خلال السنوات الماضية والعام الجاري، وقد تم خلال الاجتماع الاتفاق على أهمية عقد اجتماعات دورية واستئناف المشاورات السنوية مع كافة المؤسسات الليبية نهاية العام 2021 لتقييم الوضع المالي والاقتصادي في ليبيا وما يمكن اقتراحه من سياسات اقتصادية ومالية خلال السنوات القادمة، في إطار رؤية اقتصادية متكاملة.