وزيرة الخارجية تطلع “المنفي” على نتائج اجتماع دول جوار ليبيا بالجزائر

0
136
وزير الخارجية و المنفي

التقى رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، اليوم الأربعاء، بمقر المجلس بطرابلس، وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية، نجلاء المنقوش.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي في بيان، إن وزيرة الخارجية أطلعت رئيس المجلس الرئاسي، خلال اللقاء على نتائج اجتماع دول جوار ليبيا الذي انعقد خلال اليومين الماضيين بالعاصمة الجزائرية، كما وضعته في صورة تفاصيل مبادرة استقرار ليبيا، التي تقدمت بها خلال المؤتمر.

وأضاف المكتب الإعلامي، أن اللقاء تناول أيضاً أوضاع العمل الدبلوماسي في الخارج، والإجراءات التي نفذتها الوزارة لتنظيمه، بالإضافة لملف ترشيحات الوزارة لتولي سفراء جدد مهامهم في عدد من السفارات الليبية.

 واختتم وزراء خارجية دول جوار ليبيا اجتماعهم التشاوري، أمس الثلاثاء، حيث جرى استعراض تطورات الأوضاع في ليبيا وانعكاساتها على المنطقة، وتطرق الوزراء إلى السبل والوسائل الكفيلة بتمكينهم من الدعم الفاعل للجهود الجارية تحت رعاية الأمم المتحدة بهدف التوصُّل إلى دعم المسار السياسي الذي ينهي الخلافات ويحفظ أمن واستقرار جميع دول الجوار.

واتفق الوزراء، في البيان الختامي، على تفعيل اللجنتين الفرعيتين الخاصتين بالسياسة والأمن اللتين سترأسهما الجزائر ومصر، وسبق الإعلان عنهما في اجتماع سابق للمجموعة، كما دعوا اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 إلى التنسيق مع دول الجوار لوضع آلية عملية بشأن انسحاب المرتزقة والقوات الأجنبية، منددين باستمرار تدفق الأسلحة والمرتزقة على التشكيلات المسلحة.