مجلس النواب الليبي يوافق على اتفاقية باريس للمناخ ويجهز لاستجواب “دبيبة”

0
138
مجلس النواب الليبي

وافق مجلس النواب الليبي في جلسته التي عقدت اليوم الثلاثاء، على اتفاقية باريس للمناخ وحماية بيئة الحياة على الأرض، وتجهيز بنود استجواب حكومة الوحدة الوطنية، برئاسة عبد الحميد دبيبة، وتعميم عدد من مشاريع القوانين المنجزة من قبل اللجنة التشريعية للتصويت عليها.

وقال المتحدث باسم مجلس النواب الليبي، عبد الله بلحيق في بيان، إن مجلس النواب استئناف جلسته الرسمية اليوم بمقر مجلس النواب في مدينة طبرق برئاسة رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، وبحضور النائب الأول لرئيس مجلس النواب، فوزي النويري.

 وأضاف عبدالله بليحق، أن جلسة اليوم خلصت إلى مناقشة الدوائر الانتخابية في أنحاء البلاد وتوزيع المقاعد بها للبدء في مشروع قانون انتخاب مجلس النواب القادم.

كما اتفق المجلس على تجهيز بنود استجواب الحكومة بشكل مفصل لإحالتها للحكومة لتجهيز ردودها والاستعداد لجلسة الاستجواب.

كما الصوت المجلس بالموافقة على المصادقة على ”اتفاقية باريس للمناخ وحماية بيئة الحياة على الأرض”.

كما اتفق المجلس على تعميم عدد من مشاريع القوانين المنجزة من قبل اللجنة التشريعية للتصويت عليها وهي ( قانون حماية مشروع النهر الصناعي _ قانون جهاز الأمن الداخلي _ قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية ) وسيتم البت فيها والتصويت عليها خلال الجلسات القادمة ، وبذلك علقت الجلسة .

وكان رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد دبيبة، أحال اتفاقية باريس لتغير المناخ إلى مجلس النواب للمصادقة عليها من أجل أن تنضم ليبيا إلى قائمة الدول المصادقة على الاتفاقية.