“السايح” يبحث سبل تعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات الليبية مع وزيرة الدولة لشؤون المرأة

0
244

عقد رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، عماد السايح، اليوم الثلاثاء، اجتماع مع وزيرة الدولة لشؤون المرأة بحكومة الوحدة الوطنية، حورية خليفة الطرمال، بديوان مجلس المفوضية، وبحضور عضو مجلس المفوضية رباب حلب.

وقالت المفوضية في بيان، إن الاجتماع ناقش آليات التعاون بين المفوضية ووزارة الدولة لشؤون المرأة في إطار التحضيرات للاستحقاق الانتخابي المقرر في 24 ديسمبر القادم، وسبل دعم الجهود الرامية إلى تعزيز مشاركة المرأة الليبية في الانتخابات.

وأضاف البيان، أن السايح، استعرض خلال الاجتماع الإجراءات التي اتخذتها المفوضية لتسهيل مشاركة المرأة بالانتخابات، وخاصة بعد استحداث وحدة دعم المرأة بالمفوضية.

 كما تحدثت عضو مجلس المفوضية رباب حلب عن البرامج التي تنظمها الوحدة في مجال التوعية وترسيخ مفهوم مشاركة جميع الفئات المجتمعية، دون تهميش أو تمييز.

من جانبها ثمنت الوزيرة حورية الطرمال، جهود المفوضية والدور الذي تقوم به من أجل تمكين النساء الليبيات من ممارسة حقهن في الانتخاب، مؤكدة على أهمية التعاون من أجل القضاء على كافة الممارسات التي تحد من دور المرأة السياسي، وإتاحة مساحات أوسع لمشاركتها في بناء الوطن.