وزيرة الشؤون الاجتماعية الليبية تناقش “الفقر المتعدد” مع مسؤولين بالجامعة العربية

0
222

عقدت وزير الشؤون الاجتماعية بحكومة الوحدة الوطنية، وفاء أبو بكر الكيلاني، أمس الأحد، لقاءاً مع الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، هيفاء أبوغزالة، حضره وفد رفيع المستوى من الوزارة وسفارة دولة ليبيا بالقاهرة.

وأشادت هيفاء أبو غزالة على الاهتمام الذي توليه الحكومة بإعادة تفعيل دور ليبيا في العمل الاجتماعي التنموي العربي المشترك، من خلال المشاركة في مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب وفعالياته المختلفة، وكذلك تفعيل دور الاتحاد العربي للأخصائيين الاجتماعيين، والذي تراجع نظراً للأحداث التي شهدتها ليبيا. 

وأوضحت أبو غزالة دور مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب بصفته الآلية العربية المعنية بكافة الموضوعات ذات الصلة بالسياسات الاجتماعية والقضاء على الفقر بمختلف أبعاده وتحسين حياة الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن، فضلاً عن دوره الهام في مجالي الأسرة والطفولة من خلال اللجنتين التابعتين للمجلس.

تطرق الجانبان إلى موضوع الفقر المتعدد الأبعاد، وأشارت رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، إلى إطلاق القمة العربية للمركز العربي لدراسات السياسات الاجتماعية والقضاء على الفقر في الدول العربية، الذي سيشكل الآلية العربية الفنية الداعمة للدول العربية في هذا المجال. 

ورحبت الوزيرة الليبية بهذا المشروع في ضوء اهتمام دولة ليبيا بهذا الموضوع.

وأكد الجانبان على تعزيز التواصل والمشاركة الفاعلة في الاجتماعات والفعاليات. 

كما تم التطرق إلى بعض الموضوعات التي يمكن طرحها على مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، ولجنتي الأسرة والطفولة في اجتماعهما القادم. 

وتشارك الكيلاني في المؤتمر التفاعلي للأشخاص ذوي الإعاقة والتكنولوجيا الذي ينظمه قطاع الشؤون الاجتماعية (إدارة التنمية والسياسات الاجتماعية) خلال الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة.