دبيبة: لا أعترض على ترشح سيف القذافي للرئاسة الليبية

0
503
عبد الحميد الدبيبة _ سيف الإسلام
عبد الحميد الدبيبة _ سيف الإسلام

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، إن التدخلات الدولية، قد تخلق عقبات أمام إجراء الانتخابات، مؤكداً أن ليبيا لن تعود للحرب مجدداً.

وأضاف رئيس حكومة الوحدة الوطنية في حوار أجرته معه وكالة بلومبرج، أن سيف الإسلام القذافي مواطن وابن قبيلة مهمة، وأنه لا يوجد لديه اعتراض على ترشح أي مواطن ليست لديه مشاكل قانونية.

وقال الدبيبة: “تواصلت بشكل غير مباشر فقط مع حفتر عندما بدأت رئاسة الحكومة لحل مسائل منها تبادل الأسرى، وخطابات حفتر الأخيرة لم تكن مشجعة لنا، ولا أعترض على لقائه إذا اعترف بي بوصفي رئيسا للوزراء ووزيرا للدفاع”.

وأكد الدبيبة أن هناك انخفاض كبير في الأسلحة التي تأتي إلى ليبيا، وأنه تم إحراز تقدم كبير نحو الموافقة على خروج المرتزقة، وأنه لا يمكن الجزم بخروجهم خلال شهور قليلة إلا أنهم سيخرجون من ليبيا في نهاية المطاف، موضحا أن ليبيا ستطرح مشروعات للاستثمار في مؤتمرين للنفط والغاز نهاية العام أحدهما في تكساس والآخر في طرابلس.

وأشار رئيس الحكومة إلى تلقي ليبيا عروضاً من شركة إيني الإيطالية لاستثمار 10 مليارات دولار في مختلف الحقول النفطية، بالإضافة إلى عروض من شركة توتال الفرنسية التي لديها ميزانية استثمارية في ليبيا تزيد على ملياري دولار.

 وأوضح الدبيبة أنه لم يدرس بعد تغيير رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله كما اقترح وزير النفط، مؤكدا أنه ستُجرى تغييرات لكن ليس بالشكل الذي طلبه وزير النفط.