السيسي يبحث مع مدير الاستخبارات الأمريكية تطورات الأوضاع في ليبيا

0
271

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، مع مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية ويليام بيرنز تطورات الأوضاع في ليبيا.

وجاء ذلك خلال لقاء الرئيس المصري بالمسؤول الأمريكي في القاهرة، بحضور رئيس المخابرات العامة المصرية، اللواء عباس كامل والسفير الأمريكي جوناثان كوهين.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد التباحث حول سبل تعزيز التعاون الأمني والاستخباراتي بين البلدين تجاه مختلف القضايا في المنطقة.

وتطرق اللقاء إلى تبادل وجهات النظر بشأن المستجدات المتعلقة بعدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصةً على مستوى التوترات بمنطقة شرق المتوسط، إلى جانب تطورات الأوضاع في أفغانستان، فضلاً عن مستجدات كلٍ من القضية الفلسطينية وملف سد النهضة، وكذا الأزمة في ليبيا.

وأكد السيسي على الأهمية التي توليها مصر لتدعيم وتعزيز التعاون الراسخ مع أمريكا في مختلف المجالات، خاصةً على الصعيد الأمني والاستخباراتي في ضوء انتشار خطر الإرهاب والتطرف. 

من جانبه نقل مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية إلى الرئيس المصري تحيات نظيره الأمريكي، معرباً عن اعتزاز بلاده بما يربطها بمصر من تعاون بناء وعلاقات وثيقة.

وأكد حرص الولايات المتحدة على التنسيق المستمر مع مصر إزاء التحديات المختلفة، لاسيما في ضوء تطورات الأوضاع بمنطقتي الشرق الأوسط وشرق المتوسط والقارة الأفريقية.