أمن بنغازي يعتمد آلية جديدة لصرف السيولة النقدية لمكافحة “كورونا”

0
125

اعتمدت مديرية أمن بنغازي آلية جديدة لصرف السيولة النقدية لضمان سهولة وصولها للمواطن دون التزاحم واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية بالتنسيق مع مدراء المصارف بما يحقق صرف المرتبات مع توفير الوقاية والحماية الكافية للمواطن.

 

ونشرت المديرية بيان قالت فيه، إن الآلية الجديدة جاءت تنفيذاً لقرار رقم (1) لعام 2020 م الذي يتضمن تعليمات رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة-رئيس اللجنة العُليا لمكافحة وباء كورونا، بشأن تشكيل لجان رئيسية بالمدن وتحديد مهامها، ولبلاغ رقم 22 الذي يتضمن تعليمات وزير الداخلية لرئيس الغرفة الأمنية المشتركة-مدير أمن بنــغــازي العميد عادل عبدالعزيز، بشأن اتخاذ الإجراءات الفورية بالتنسيق مع مدراء المصارف العاملة بالمدينة، وذلك بتحديد آلية صرف المرتبات.

 

وقال البيان ” كانت الخطة الأمنية لصرف المرتبات والتي أعدتها مديرية أمن بنغــازي مع المصارف بالمدينة، ناجحة وتسير بشكل مدروس، استطاع اعضاء الغرفة الأمنية المشتركة تحقيق من خلالها النجاح الذي لمسه المواطن وكان له الأثر الكبير على نفوسهم حيث تمت عملية صرف المرتبات بشكل منظم وتسير وفق ما هو مخطط لها”.

 

واضافت المديرية أنه تم توزيع فريق من الهلال الأحمر الليبي فرع بنغـازي، على هذه المصارف وذلك لغرض توعية المواطن على أهمية التباعد الاجتماعي لمسافة آمنه وتوزيع الملصقات ولازال العمل جاري على كافة النقاط التي بها تجمهر من المواطنين.