“دبيبة” يخالف قراراته ويخرق حظر التجوال في طرابلس

0
127

خالف رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد دبيبة، قراراته بفرض حظر التجوال للحد من انتشار فيروس كورونا، وظهر مساء اليوم الأربعاء، وسط تجمع كبير بميدان الشهداء بالعاصمة طرابلس، أثناء الاحتفال باليوم العالمي للشباب.

وكان عبد الحميد دبيبة، اتخذ قراراً في الـ 26 من يوليو الماضي بفرض حظر التجوال لمدة أسبوعين في كل من بلديات المنطقة الوسطى، وبلديات طرابلس الكبرى، وبلديات الساحل الغربي، وبلديات الجبل الغربي، من الساعة الـ 6 مساءً حتى الـ 6 من صباح اليوم التالي، على أن يستمر الحظر في كل يوم بعد انتهاء المدة المحددة ما لم يصدر قرار بتمديده أو بتعديله أو بإلغائه.

كما وجه دبيبة، تعليماته أمس الثلاثاء، لوزيري الداخلية والحكم المحلي بتمديد تطبيق حظر التجوال الجزئي، لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وبالإضافة إلى الحظر الجزئي، اتخذ دبيبة، يوم الخميس الماضي، قراراً بفرض حظر تجوال كامل في أيام الـ 7 و 8 و 9 من أغسطس الجاري للحد من انتشار فيروس كورونا.

يذكر أن أعداد المصابين بفيروس كورونا في ليبيا ارتفعت في الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ، وسجل المركز الوطني لمكافحة الأمراض اليوم 2472 إصابة جديدة بالفيروس.

ووصل إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في ليبيا إلى 274 ألفاً و453 حالة، منها 68 ألفا و562 نشطة، و202 ألفا و80 متعافي، و3811 متوفى منذ بدء انتشار الوباء في البلاد.