ليبيا.. موظفو الحكومة في بنغازي يطالبون “دبيبة” بكشف ملابسات اختطاف “افريطيس”

0
211

دان موظفو ديوان مجلس وزراء حكومة الوحدة الوطنية ببنغازي حادثة اختطاف رئيس الديوان رضا افريطيس في مدينة طرابلس من قبل مجموعة مجهولة. 

وتم اقتياد افريطيس إلى جهة غير معلومة بعد خروجه من مقر مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء يوم الإثنين الموافق 2 أغسطس 2021. 

واعتبر موظفو الديوان حادث الاختطاف بأنه يتنافى مع كافة الأنظمة والقوانين والأعراف ومن شأنها إجهاض جهود إرساء الأمن والاستقرار وبناء دولة الديمقراطية والحريات التي تصان فيها حقوق الإنسان، كما تخالف تماماً كل الشعارات التي رفعتها حكومة الوحدة الوطنية. 

وطالب موظفو الديوان رئيس حكومة الوحدة الوطنية بضرورة الكشف عن ملابسات الحادثة ومصير رئيس الديوان والجهة المسؤولة عن اختطافه ومحاسبتها على هذا التصرف الذي لا يعتبر اعتداء على افريطيس بحد ذاته بل هو اعتداء على الحكومة كاملة كونَ المختطف يحمل صِفة اعتبارية واختطف أثناء تواجده بمدينة طرابلس في مهمة عمل رسمية. 

كما طالب المحتجون وزارة الداخلية والأجهزة التابعة لها بممارسة مهامها وواجبها وتحمل مسؤولياتها تجاه هذه القضية وسرعة البحث عن المعني دون أي تهاون أو تقاعس قد يعرض حياته للخطر. 

واختتموا بيانهم بأن دولة القانون لا تتأتى إلا بمحاربة الجريمة ومحاسبة الخارجين عن القانون وفرض الدولة هيبتها على الجميع بكل ما أوتيت من قوة، وإن مثل هذه التصرفات لا تمت لدولة القانون بصلة ومحاربتها ضرورة قصوى حتى ينعم كل مواطن ليبي بالعيش الكريم آمناً مطمئناً متمتعاً بحقوقه مقدراً لواجبته تجاه وطنه.