الجيش الوطني الليبي يتكفل بعلاج لاعبي منتخب كرة القدم المصغرة بعد منعهم من رحلة العلاج بروما

0
139

أعلن الجيش الوطني الليبي، اليوم الجمعة، أن القائد العام المشير خليفة حفتر، أصدر تعليماته بتكفل سفر وعلاج لاعبي منتخب ليبيا لكرة القدم المصغرة المصابين بمرض الملاريا الذين منعوا من السفر برحلة العلاج في العاصمة الإيطالية روما.

وقالت القيادة العامة للجيش الليبي في بيان: “بتعليمات من القائد العام للقوات المُسلحة العربية الليبية، القيادة العامة تتكفل بسفر وعلاج لاعبي منتخب ليبيا لكرة القدم المُصغرة المُصابين بمرض الملاريا ، والذين تم فصلهم عن زملائهم لاعبي المنتخب وإنزالهم من طائرة الإسعاف قبل إقلاعها بدقائق، والتي كانت ستقلّهم لتلقي العلاج بالعاصمة الإيطالية روما.

وكان 16 لاعب من المنتخب الليبي لكرة القدم المصغرة أصيبوا بـ “الملاريا” خلال مشاركتهم في البطولة الأفريقية التي أقيمت في نيجيريا مؤخراً بسبب تقصير السلطات الليبية في اتخاذ الإجراءات الطبية لحمايتهم من الإصابة.

وتوفى اللاعب أيمن النقريش متأثراً بالمرض فيما بقى الآخرون في المستشفى، وتجاهلت الحكومة توفير الرعاية الصحية لهم، مما أثار حفيظة الشارع احتجاجاً على أوضاعهم مطالباً الحكومة بالتحرك لعلاجهم، فقرروا أخيراً إرسالهم إلى إيطاليا للعلاج.

لكن عند صعود المصابين للطائرة حدثت فضحية وموقف غريب يدل على عدم وجود أي إنسانية، عندما أنزل طبيب بجهاز الإسعاف الطائر اللاعب وسام موسى، من على متن الطائرة، ومعه مدرب المنتخب المصاب أيضاً، ليحل محل الأول نجل النائب سالم قنان عضو مجلس النواب، ومحل الثاني آخر يدعى رافع بعيو.